استكمال استحواذ آي سي إي على بورصة نيويورك
آخر تحديث: 2013/11/14 الساعة 12:26 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/14 الساعة 12:26 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/12 هـ

استكمال استحواذ آي سي إي على بورصة نيويورك

بورصة نيويورك للأوراق المالية (الأوروبية)

استكملت شركة إنتركوتننتال إكستشينج غروب (آي سي إي) (ICE) لتشغيل البورصات عملية استحواذها على بورصة نيويورك للأوراق المالية في صفقة بلغت قيمتها حوالي 11 مليار دولار يتم سداد قيمتها نقدا وفي صورة أسهم.

وتصل القيمة السوقية لشركة آي سي إي ومقرها مدينة أطلنطا الأميركية إلى جانب بورصة نيويورك للأوراق المالية وفرعها الأوروبي يورونكست إلى 23 مليار دولار. 

وستؤدي الصفقة إلى قيام واحدة من أكبر شركات إدارة البورصات في العالم حيث تتنوع الأصول التي يجري تداولها في هذه البورصات من الأسهم إلى المشتقات المالية والسندات والمعادن والحاصلات الزراعية.

وقد تمت الموافقة على الصفقة من قبل المفوضية الأوروبية في يونيو/حزيران الماضي، ومن قبل هيئة السندات والبورصات الأميركية في أغسطس/آب.

ورغم أن آي سي إي استحوذت على يورونكست ضمن صفقة الاستحواذ على بورصة نيويورك للأوراق المالية فإنها تعتزم فصلها كشركة مستقلة سيتم طرحها في وقت لاحق للاكتتاب العام كشرط من شروط أجهزة مكافحة الاحتكار للموافقة على صفقة الاستحواذ.

يشار إلى أن يورونكست تدير بورصات في أمستردام وبروكسل ولشبونة وباريس.

وكانت شركة آي سي إي قد أنشئت عام 2000 وتوسعت بسرعة من خلال عمليات الاستحواذ. وتقوم الشركة حاليا بإدارة 16 بورصة عالمية إضافة إلى خمسة دور للمقاصة, وتعتبر ثالث أكبر مجموعة عالمية للبورصات.

المصدر : وكالات