سنغافورة مقر جديد لجنرال موتورز بآسيا
آخر تحديث: 2013/11/13 الساعة 15:13 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/13 الساعة 15:13 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/11 هـ

سنغافورة مقر جديد لجنرال موتورز بآسيا

تعد سنغافورة واحدة من أكثر المدن الصديقة للأعمال في العالم (الأوروبية)

قالت شركة جنرال موتورز الأميركية للسيارات إنها تعتزم نقل مقرها الدولي من مدينة شنغهاي الصينية إلى سنغافورة العام القادم, مما يعزز مساعي سنغافورة لجذب عدد متزايد من الشركات المتعددة الجنسيات من خلال تقديم إعفاءات ضريبية وحوافز أخرى.

وأضافت الشركة في بيان أنها ستنقل 120 موظفا إلى سنغافورة لمراقبة أسواق رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) وأفريقيا والهند وكوريا الجنوبية والشرق الأوسط, إضافة إلى عملياتها الأوروبية لسيارتها "شيفروليه" الأكثر مبيعا وسيارتها الفارهة "كاديلاك".

ويضم تكتل آسيان وحده -الذي تتمتع سنغافورة بعضويته- تعدادا سكانيا يبلغ حوالي 600 مليون نسمة ويحقق ناتجا محليا إجماليا يقل قليلا عن نظيره في الصين واليابان.  

وتعتزم جنرال موتورز الإبقاء على 250 موظفا في شنغهاي حيث سيواصلون مراقبة عمليات الشركة بالصين، في حين سيبقى 245 موظفا في سول بكوريا الجنوبية.

ويعد هذا التحول هو أحدث نجاح لجهود سنغافورة في إغراء الشركات المتعددة الجنسيات لإنشاء مقار إقليمية، إذ تستغل رغبة تلك الشركات في الاستفادة من الأسواق السريعة النمو بالمنطقة.

كما تضع هذه الخطوة التي سيتم اتخاذها في الربع الثاني من العام القادم مقر الشركة الأميركية العالمي بالقرب من الأسواق الآسيوية من دون التأثير على عملياتها في الصين.

وتعد سنغافورة واحدة من أكثر المدن الصديقة للأعمال في العالم إذ تفرض ضريبة متدنية على الشركات تبلغ 17% وتتمتع باستقرار سياسي وتطبق نظاما قانونيا مستندا إلى النظام القانوني البريطاني وخدمات مالية متطورة.

المصدر : وكالات

التعليقات