ياهو ستغلق مكتبها في مصر
آخر تحديث: 2013/10/24 الساعة 16:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/24 الساعة 16:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/20 هـ

ياهو ستغلق مكتبها في مصر

إغلاق مكتب القاهرة يندرج ضمن سعي ياهو لإعادة ترتيب بيتها الداخلي لاستعادة مكانتها (رويترز)
قالت شركة ياهو الأميركية أمس إنها ستغلق مكتبها في مصر وذلك ضمن جهود الشركة لإعادة مكانتها العالمية في عالم الإنترنت، وأضافت الناطقة باسم الشركة سارة غورمان في رسالة إلكترونية أن ياهو ستغلق المكتب بنهاية العام الجاري وستحتفظ بمكتبيها في كل من العاصمة الأردنية عَمان ودبي الإماراتية.

وأضافت أن قرار الإغلاق يندرج ضمن خطة الشركة لإعادة هيكلة نشاطها وتجميع العديد من مكاتبها في مقرات أقل، وإقامة نشاط قوي على المدى البعيد، ورفضت غورمان الكشف عن عدد موظفي ياهو العاملين في مكتبها بالقاهرة، وأشارت بالمقابل إلى أن الشركة ستقدم عروضا لهؤلاء الموظفين تفوق المتطلبات التي تفرضها القوانين المصرية.

وشددت المتحدثة على أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تبقى من أهم الأسواق بالنسبة للشركة، وستواصل ياهو تقديم خدماتها لهذه المنطقة من خلال مكتبي عمان ودبي. وتعاني عملاقة الإنترنت ياهو في السنوات الأخيرة من تدني عائداتها وتراجع حصتها في سوق الإنترنت لفائدة منافسين مثل غوغل وفيسبوك.

وقد وقعت تغييرات عديدة في مناصب قيادية بالشركة، ومنها تعيين المديرة السابقة لغوغل ماريسا ماير رئيسة تنفيذية لياهو، والتي أجرت إصلاحات في فريقها وأطلقت منتجات جديدة واستحوذت على العديد من الشركات الناشئة في مجال شبكة الإنترنت والتطبيقات المرتبطة بالشبكة.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات