تويوتا ستستدعي 1.3 مليون سيارة لخلل بأكياس الهواء بسيارات كورولا وخلل بمساحات سيارات لكسيس  (الأوروبية)

 

أعلنت تويوتا لصناعة السيارات أنها ستستدعي نحو 1.3 مليون سيارة في كل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك واليابان بسبب خلل في أكياس الهواء الواقية والمساحات.

وأوضح فرع الشركة بالولايات المتحدة، في بيان صدر مساء أمس أنها ستستدعي 752 ألف سيارة من نوع كورولا وكورولا ميتريكس وقرابة 270 ألف سيارة لكسيس آي أس بأميركا وحدها، وذلك للسيارات المصنعة بين ديسمبر/كانون الأول 2001 ومايو/أيار 2004.

وأشارت تويوتا إلى احتمال وجود خلل في جهاز التحكم بأكياس الهواء الواقية في سيارات كورولا وكورولا ميتريكس، وخلل في مساحات سيارات لكسيس آي أس.

وقالت الشركة اليابانية -التي تعتبر أكبر منتج للسيارات بالعالم- إن أصحاب السيارات التي سيتم استدعاؤها سيتلقون رسائل قريبا جدا.

ويأتي هذا التطور بعد يومين من إعلان الشركة الاثنين الماضي، تحقيق مبيعات قياسية عام 2012 بلغت 9.748 ملايين سيارة، مما يعيدها إلى الصدارة بين الشركات العالمية من حيث حجم مبيعات السيارات.

وقد استطاعت تويوتا بالرقم الجديد التقدم على جنرال موتورز الأميركية التي وصل إنتاجها عام 2012 إلى 9.29 ملايين سيارة. وبالمقارنة فقد وصل إنتاج فولكس فاغن الألمانية إلى 9.1 ملايين سيارة في العالم، مما وضعها في المركز الثالث.

وكانت جنرال موتورز تبوأت الموقع الأول عالمياً عام 2011 حين بلغت مبيعاتها 9.29 ملايين وحدة، على حساب تويوتا التي تراجعت نتيجة تداعيات الزلزال الذي ضرب اليابان في ذلك العام وتسونامي الذي تبعه.

المصدر : وكالات