الصين أكبر منتج للهواتف الذكية بالعالم

epa03418074 A spectator uses a mobile phone with the face of Serbia's Novak Djokovic on the back to take pictures of Djokovic before his first round match against opponent Michael Berrer of Germany at the China Open in Beijing, China, 02 October 2012. EPA/DIEGO AZUBEL
undefined

أصبحت الصين أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم بعدما زاد إنتاجها بصورة كبيرة في العام الماضي.

وقالت صحيفة الشعب الصينية على موقعها الإلكتروني نقلا عن بيانات رسمية إن إجمالي صادرات الهواتف الذكية التي أنتجتها الصين العام الماضي بلغ 224 مليون جهاز مما يجعل البلاد أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم.

وذكر بيان أصدرته الأكاديمية الصينية لأبحاث الاتصالات التابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن الصين أطلقت 730 ألف تطبيق على جهاز آي فون وآي باد باللمس ومنصات آي  باد، واقترب عدد التطبيقات في سوق الهواتف المحمولة على الإنترنت في الصين من 150 ألف تطبيق.

وتوقع مركز بحوث أناليسيس إنترناشونال في بكين أن يصل حجم  مبيعات سوق الهواتف المحمولة على الإنترنت في الصين إلى 6429 مليار يوان (68.19 مليار دولار).

وكانت الصين أضافت 50.9 مليون مستخدم للإنترنت العام الماضي، ليرتفع الإجمالي إلى 564 مليونا بنهاية العام، حسبما ذكر مركز معلومات شبكة الإنترنت الصيني.

وزاد عدد مستخدمي الإنترنت على الهواتف المحمولة بنسبة 18.1% ليصل إلى 420 مليونا لتصبح الهواتف المحمولة الأداة الرئيسية لاستخدام الإنترنت في الصين.

المصدر : الألمانية