ماجد الفطيم تسعى لزيادة عدد متاجر كارفور في مصر إلى 32 متجرا خلال السنوات الخمس المقبلة (الفرنسية)

قالت شركة إماراتية إنها تسعى لاستثمار عشرة مليارات جنيه (1.52 مليار دولار) في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة، وستنتهي من الفحص الفني للاستحواذ على سلسلتي متاجر في مصر بنهاية الربع الأول.

وقال إياد ملص الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم، أكبر مطور ومشغل لمراكز التسوق ومحلات الهايبر ماركت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، إن معظم استثمارات المجموعة في مصر ستكون في إقامة المراكز التجارية.

وتعمل مجموعة ماجد الفطيم في مصر منذ عام 2000 وتبلغ استثماراتها الحالية نحو 2.5 مليار جنيه وتمتلك 16 متجرا في البلاد تحت اسم كارفور.

وقال ملص إن استثمارات المجموعة في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة ستوفر 17 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. كما أوضح أن المجموعة تسعى لزيادة عدد متاجر كارفور في مصر إلى 32 متجرا خلال السنوات الخمس المقبلة.

وسجل الاقتصاد المصري نموا بنسبة 2.2% فقط في السنة المالية المنتهية في يونيو/حزيران ارتفاعا من 1.8% في 2010/2011، غير أن هذه النسبة تقل عن معدلات النمو التي تراوحت بين 5 و7% قبل ثورة 25 يناير 2011، ولا تكفي لاستيعاب الوافدين الجدد على سوق العمل كل عام.

وتضرر الاقتصاد المصري الذي يعاني بالفعل بعد عامين من الاضطرابات إثر ثورة يناير/كانون الثاني 2011، بسبب موجة جديدة من الاضطرابات في الأسابيع الأخيرة، وتراجعت الثقة الشعبية في الحكومة بسبب توترات بشأن دستور جديد للبلاد.

المصدر : رويترز