لوفتهانزا تستأنف رحلاتها المعتادة
آخر تحديث: 2012/9/8 الساعة 20:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/8 الساعة 20:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/22 هـ

لوفتهانزا تستأنف رحلاتها المعتادة

تعطل رحلات لوفتهانزا أمس أثر على مائة ألف مسافر (رويترز-أرشيف)

استأنفت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا رحلاتها الجوية المعتادة في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بعد مرور يوم على تنظيم أكبر إضراب في تاريخ الشركة، ورجحت الشركة أن تسير رحلاتها وفقا لجداول الطيران المقررة وبشكل طبيعي دون مشاكل.

وقال متحدث باسم الشركة في فرانكفورت إن من المتوقع أن تقلع الرحلات بالشكل المعتاد وألا تكون هناك مشكلات في حركة الطيران التابعة للشركة، حتى داخل المطارات الكبرى كمطار فرانكفورت أو ميونخ.

وكان الإضراب الذي نظمه الطيارون المساعدون استغرق يوما واحدا، وتم إنهاؤه منتصف ليلة أمس.

وبسبب الإضراب اضطرت لوفتهانزا إلى إلغاء أكثر من نصف رحلاتها ليوم أمس، وقد أدى هذا الإلغاء إلى تعطل انتقال أكثر من 100 ألف من المسافرين على طائرات الشركة إلى مقاصدهم، وتسير الشركة عادة نحو 1800 رحلة يوميا.

وجاء الإضراب في وقت تستعد فيه لوفتهانزا لتنفيذ أجندة تقشف حادة تتطلب توفير عدة مليارات من اليورو، وهو ما يعني إلغاء عدد كبير من الوظائف.

وكانت نقابة الطيارين المساعدين (يو أف أو) اتفقت أمس على عرض قضية الأجور للتحكيم، مما يعني الالتزام بعودة الهدوء مرة أخرى إلى المؤسسة.

وتركزت مطالب المضربين على زيادة الأجور بنسبة 5% مع تخلي الشركة عن خطة إنشاء شركة طيران منخفض التكاليف، والتخلي عن خطط الاستعانة بالعمالة المؤقتة، في حين تعرض الشركة زيادة لا تتجاوز 3.6% في الأجور مقابل زيادة ساعات العمل.

المصدر : وكالات

التعليقات