مطار دبي يحتل المرتبة الرابعة على قائمة المطارات العالمية الأكثر حركة (الأوروبية-أرشيف)

سجل مطار دبي الدولي بدولة الإمارات الذي يحتل المرتبة الرابعة على قائمة المطارات العالمية الأكثر حركة معدل نمو قياسيا بحركة المسافرين خلال أغسطس/آب الماضي.

وذكر تقرير إحصائي صادر عن مؤسسة مطارات دبي اليوم أن حركة  المسافرين عبر المطار سجلت مستوى 4.847 ملايين مسافر بزيادة 20% مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي.

وأدى هذا النمو بحركة المطار إلى ارتفاع إجمالي عدد المسافرين، خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، إلى 37.784 مليون مسافر بزيادة قدرها 13.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعزت مؤسسة مطارات دبي، في بيان صدر اليوم هذا النمو الكبير بعدد المسافرين، إلى موسم الإجازات الصيفية وحلول عيد الفطر بالإضافة إلى الأهمية التي يحظى بها مطار دبي كموقع إستراتيجي بين الشرق والغرب واستخدامه من قبل أكثر من 150 شركة طيران دولية تسير رحلات إلى أكثر من 220 وجهة حول العالم.

واحتلت حركة المسافرين على الرحلات من و إلى دول مجلس التعاون الخليجي قائمة أبرز الوجهات مع مطار دبي في أغسطس/آب الماضي من حيث إجمالي عدد المسافرين، تلتها منطقة غرب أوروبا ثم الوجهات الهندية تلتها الوجهات الأفريقية.

واعتبر النائب التنفيذي للشؤون الدولية والاتصال بمطارات دبي أن هذه الأرقام تؤكد الأهمية التي يحظى بها مطار دبي كمركز دولي للنقل الجوي. 

وأضاف جمال الحاي أن مطار دبي سجل الشهر الماضي إنجازا جديدا وهذا النمو المتواصل بأعداد المسافرين مما يؤكد الأهمية الكبيرة التي تحظى بها دبي كمركز تجاري ووجهة سياحية مميزة، توفر خدمات رفيعة المستوى خاصة فيما يتعلق بخدمات قطاع الطيران والقدرة على استيعاب ملايين المسافرين.

وبالنسبة لحجم الشحن، أوضح تقرير مؤسسة مطارات دبي أن مطار دبي حقق ارتفاعا في حجم حركة الشحن بنسبة 4.4%، حيث بلغ حجم الشحنات 190.77 ألف طن في أغسطس/آب الماضي، ونمت حركة الشحن بذلك بنسبة 3% في الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري إلى 1.48 مليون طن.

المصدر : وكالات