الخطوط القطرية تتكبد خسائر

epa01171496 Artist's impression released 11 November 2007 after Boeing and Qatar Airways held a signing ceremony at the Dubai Air Show to mark the airline's order for 30 787
undefined

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر عن تكبد الشركة خسائر طفيفة في السنة المالية التي انتهت في مارس/آذار الماضي، دون أن يحددها. وعزا الخسائر بشكل رئيسي إلى ارتفاع أسعار النفط التي شهدتها الأسواق العالمية حينها.

وأضاف الباكر في مؤتمر صحفي عقده الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة أن الخطوط القطرية حققت خلال العام الماضي المنصرم أرباحا قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين زادت بنسبة 47% عن مستواها قبل عام، موضحا أنه على مستوى الأرباح الصافية تكبدت الشركة خسارة طفيفة.

وكانت الشركة قد حققت أرباحا كبيرة في السنة المالية السابقة 2010/2011.

وعن عدد الركاب الذين نقلتهم الخطوط القطرية خلال العام المالي الماضي، ذكر الباكر أن القطرية نقلت 14.3 مليون راكب، متوقعا أن يزيد عدد ركابها في العام الجاري إلى 17 مليونا.

وشهدت الخطوط الجوية القطرية منذ تدشينها قبل 15 عاما نموا متسارعا، ولديها اليوم أسطول حديث مكون من 109 طائرات إلى 113 وجهة رئيسية للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية.
المصدر : رويترز