جنرال موتورز تستدعي آلاف السيارات
آخر تحديث: 2012/8/19 الساعة 14:33 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/19 الساعة 14:33 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/2 هـ

جنرال موتورز تستدعي آلاف السيارات

جنرال موتورز تستدعي أكثر من 250 ألف سيارة لخلل فيها (الجزيرة)

أعلنت شركة جنرال موتورز عزمها استدعاء أكثر من 250 ألف سيارة رياضية من الولايات المتحدة وكندا، بعد اكتشاف مشكلة كهربائية في باب ونافذة السائق يمكن أن تسبب حدوث حريق فيها.

ويشمل الخلل المكتشف عدة طرازات تنتجها جنرال موتورز هي شفروليت تريلبلايز وجي أم سي إنفوي، وبويك راينر، وساب، وآيسوزو المصنعة بين عاميْ 2006 و2007.

وتشمل سيارات بيعت في 20 ولاية أميركية إلى جانب العاصمة واشنطن وكذلك سيارات بيعت في كندا.

وأفادت جنرال موتورز -وهي أكبر شركة منتجة للسيارات في أميركا- بأنها أخطرت بـ28 حادث حريق لم تسبب أي إصابات أو أضرار للركاب جراء هذه المشكلة.

وأكدت الشركة أنها تجري البحث للوصول لأفضل السبل لحل المشكلة المكتشفة، وأضافت أنه سيتم تبليغ مالكي السيارات الذين يشملهم إجراء استدعاء سياراتهم وإصلاحها. 

ومن جهتها أوضحت الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة النقل على الطرقات السريعة أن سائلاً يدخل إلى باب السائق، مما يحدث تآكلا يمكن أن يسبب مشكلة كهربائية وبالتالي حرائق في السيارات. 

وقالت إنها تجري تحقيقا حول الموضوع بعد تلقيها عشرات الشكاوي من حدوث حرائق في سيارات أنتجتها شركة جنرال موتورز منذ فبراير/شباط الماضي.

وفي يونيو/حزيران الماضي استدعت جنرال موتورز 475 ألف سيارة من طراز شيفروليه كروز في الولايات المتحدة وكندا وإسرائيل لإصلاح خلل قد يؤدي إلى اشتعال النار في المحرك.

وشملت عمليات الاستدعاء حينها جميع السيارات التي أنتجها مصنع جنرال موتورز في لوردس تاون في أوهايو في الفترة من سبتمبر/أيلول 2010 حتى مايو/أيار 2012.

المصدر : وكالات

التعليقات