بان يحذر من ارتفاع البطالة بين الشباب

UN secretary general Ban Ki Moon adjust his glasses during an interview with AFP on January 30, 2010 in Addis Ababa. Moon is attending the African Union summit
بان: وقع الأزمة الاقتصادية على الشباب كان أشد من غيرهم (الفرنسية-أرشيف)
بان: وقع الأزمة الاقتصادية على الشباب كان أشد من غيرهم (الفرنسية-أرشيف)

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، من أن الكثير من الشباب في العالم يعانون من انخفاض الأجور وانسداد آفاق التقدم الوظيفي وارتفاع معدلات البطالة.

وقال بمناسبة اليوم الدولي للشباب الذي يصادف 12 من الشهر الجاري، في رسالة وزعها اليوم مكتب الأمم المتحدة في بيروت، إن جيل اليوم من الشباب -وهو أكبر جيل يشهده العالم، وغالبيته العظمى تعيش في البلدان النامية- لديه إمكانات غير مسبوقة لتعزيز رفاه الأسرة البشرية جمعاء.

وأضاف المسؤول الدولي أن الكثير من الشباب، بمن فيهم أولئك الذين يتمتعون بمستوى تعليمي عال، يعانون من انخفاض الأجور وانسداد آفاق التقدم الوظيفي وبلوغ معدلات البطالة مستويات قياسية.

واعتبر بان أن وقع الأزمة الاقتصادية العالمية على الشباب كان أشد من غيرهم، ومفهوم أن العديد منهم تثبطه الفوارق المتزايدة، وعدد كبير من هؤلاء ليست لديهم أية آفاق ملموسة، وهم محرومون من المشاركة في العمليات السياسية والاجتماعية والإنمائية في بلدانهم.

وحث الأمين العام دول العالم ومختلف المؤسسات على ضرورة اتخاذ تدابير عاجلة، لتجنب تشكل جيل ضائع من المواهب المهدورة والأحلام المتبددة.

المصدر : يو بي آي