زيادة مبيعات هيونداي وكيا في بريطانيا

epa02190718 A 'Tucson ix' sport utility vehicle of Hyundai Motor Co. is displayed at Harrods, one of world's most luxurious department stores 07 June 2010, in London for a week starting 06 June. EPA/HYUNDAI HANDOUT
undefined

ارتفعت مبيعات شركتيْ هيونداي وكيا الكوريتين الجنوبيتين لصناعة السيارات في بريطانيا بنسبة 16.6% في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وعزيت الزيادة الكبيرة في مبيعات الشركتين إلى إقبال كبير على موديلات جديدة أنتجتهما الشركتان.  

وأفادت البيانات الصادرة عن جمعية شركات وتجار السيارات في بريطانيا بوصول إجمالي مبيعات سيارات الشركتين إلى مستوى 68646 وحدة، مع زيادة حصتهما في السوق بنسبة 0.8% لتصل إلى 6.5% على أساس سنوي. 

يذكر أن هيونداي وكيا هما شركتان رئيسيتان لمجموعة هيونداي للسيارات التي تعد خامس أكبر مجموعة مصنعة للسيارات في العالم والأولى في كوريا الجنوبية.

واعتبر المتحدث باسم المجموعة أن السبب في زيادة مبيعات الشركتين في بريطانيا يعود إلى الإقبال القوي على سيارات من نوع "آي 30" من هيونداي، والسيارة العائلية "سيد" من كيا، اللتين طرحتا في مارس/آذار ومايو/أيار على التوالي، مضيفا أن مساعي التسويق أيضا رفعت إدراك المستهلكين بقيمة العلامة التجارية للشركتين.

وارتفعت مبيعات هيونداي بنسبة 11.4% بزيادة 35168 وحدة، بينما ارتفعت مبيعات كيا بنسبة 22.7% بزيادة 33478 وحدة.  

وقالت المجموعة إن الزيادة تستحق الاهتمام نظرا للزيادة المتواضعة في سوق السيارات ببريطانيا التي بلغت 2.7% خلال الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى يونيو/حزيران الماضيين.

المصدر : الألمانية