طيران الاتحاد تحقق قفزة بإيراداتها

afp : An undated handout picture from Etihad Airways shows one of their planes in flight. Etihad Airways, the national carrier of the United Arab Emirates, said on June 30, 2008 it
undefined

أعلنت شركة طيران الاتحاد الإماراتية أن عائداتها بلغت 1.25 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري، وهو ما يشكل ارتفاعا بنسبة 31% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

والشركة التي تتبع ملكيتها لإمارة أبو ظبي أشارت في بيان صدر اليوم إلى أن حجم عائداتها للأشهر الستة الأولى من العام الجاري بلغت 2.24 مليار دولار، أي بزيادة نسبتها 30% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وذكرت الشركة أن عدد ركابها ازداد في الأشهر من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران بنسبة 34%، بحيث بلغ تعداد من نقلتهم 2.55 مليون، ليصل عددهم في الاشهر الستة الأولى من العام الحالي إلى 4.89 ملايين راكب.

وعزت الشركة نتائجها الإيجابية إلى اتفاقات مع شركاء إستراتيجيين دفعوا إليها بنحو 800 ألف راكب في الفصل الأول دفعوا ما يوازي 281 مليون دولار.

وضاعفت الاتحاد في الآونة الأخيرة عمليات الاستحواذ، فزادت حصتها في شركة إير برلين إلى 30%، كما اشترت 3% في شركة إير لينغوس.

وأعلنت الاتحاد اليوم أن حصتها في شركة طيران فيرجين أستراليا ارتفعت إلى 4.99%، وأنها ترغب في زيادتها لاحقا إلى 10%، كما أنها تملك 40% من طيران سيشيل.

وتسير الاتحاد التي تملك أسطولا من 67 طائرة رحلات إلى 87 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأميركا الشمالية.

كما طلبت الشركة شراء مائة طائرة جديدة بينها عشرة من طراز (إيرباص 380 أي).

المصدر : وكالات