زعماء اليونان يقرون شروط الدائنين

epa03298763 Matthias Mors (2-R), representative of European Commission and Klaus Masuch (2-L), representative of the European Central Bank enter the headquarters of PASOK Socialist party for a meeting with PASOK leader Evangelos Venizelos in Athens, Greece, 07 July 2012. Greek authorities are holding talks with debt inspectors from the European Union, the European Central Bank and the International Monetary Fund - known as the troika - on possible changes to the multi-billion-euro bailout plan. EPA/ALKIS KONSTANTINIDIS
undefined

اتفق الزعماء السياسيون في اليونان على معظم إجراءات التقشف التي يطلبها الدائنون، ويركزون الآن على خفض معاشات التقاعد والأجور من أجل توفير 1.5 مليار يورو لا تزال هناك حاجة لخفضها.

ويجب على اليونان ترشيد الإنفاق بواقع 11.5 مليار يورو في عامي 2013 و2014 لإرضاء الدائنين الذين يفقدون صبرهم بشكل متزايد وهم حاليا في زيارة لأثينا لتقييم مدى ما أحزرته البلاد من تقدم في تنفيذ شروط حزمة الإنقاذ الأخيرة.

وفي الأسبوع الماضي تمكن رئيس الوزراء أنطونيس ساماراس من وضع قائمة بإجراءات لترشيد الإنفاق لكن ثلاثة أحزاب في حكومته التي يقودها المحافظون أخفقوا في الاتفاق عليها ومن المنتظر أن يستأنفوا المحادثات غدا.

وقال مصدر مشارك في المحادثات "لا خلاف بين الزعماء السياسيين، إنها مجرد مقترحات بديلة تناقش لحماية أصحاب معاشات التقاعد أو الدخول المنخفضة في القطاع العام، نحتاج إجراءات لتوفير 1.5 مليار يورو للانتهاء من حزمة إنقاذ بقيمة 11.5 مليار يورو".

المصدر : رويترز