مصر للطيران تستمر بتنظيم رحلات لحلب لتيسير عودة المصريين بسوريا (الأوروبية-أرشيف)

توجهت اليوم طائرة تابعة لشركة مصر للطيران نحو مدينة حلب رغم اشتداد الاشتباكات الجارية في أحيائها بين الجيش السوري النظامي والجيش الحر، وأوضحت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة أن الطائرة أقلعت وعلى متنها 61 راكبا وهو ما يمثل 40% من طاقتها الاستيعابية، مشيرة إلى أن مصر للطيران حريصة على تواصل رحلاتها إلى حلب للمساعدة في عودة وإجلاء المصريين الموجودين في سوريا.

وحسب موقع الشركة المصرية على الإنترنت فإن الأسبوع المقبل سيعرف تسيير سبع رحلات من وإلى مدينة حلب، كما تم برمجة رحلات يومية بين مطاري القاهرة ودمشق.

وفي سياق متصل، قررت الحكومة الجزائرية تقليص عدد رحلات الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية إلى سوريا من ثلاث رحلات إلى اثنتين أو أقل في الأسبوع الواحد، مع إلزام السوريين الراغبين في زيارة الجزائر على استظهار تذكرة سفر ذهابا وإيابا، مع ضرورة الحصول على وثيقة إيواء.

وتشير إحصائيات رسمية إلى أن قرابة 12 ألف سوري دخلوا الجزائر خلال الشهر الماضي، منهم 3400 فقط في وضعية قانونية.

شركة روسية
وأعلنت شركة الخطوط الجوية الروسية آيروفلوت الثلاثاء الماضي عن توقف رحلاتها إلى سوريا اعتبارا من الثاني من أغسطس/آب المقبل وذلك لانخفاض عدد المسافرين جراء المعارك والاشتباكات التي تعيشها البلاد، وكانت شركة آيروفلوت وشركة الخطوط الجوية السورية تقومان برحلات جوية منتظمة من موسكو إلى دمشق والعكس.

من جانب آخر، قال نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية محمد الداود إن حركة الشاحنات المتوجهة إلى سوريا متوقفة بالكامل جراء انتشار أعمال السلب وقطع الطرق في سوريا، وأضاف الداود أن صادرات الأردن من الخضر والفواكه إلى الدول الأوروبية عبر سوريا متوقفة تماما، وتقتصر الحركة حاليا على الشاحنات السورية القادمة من سوريا إلى الأردن.

المصدر : وكالات,الجزيرة