ألمانيا تستوضح مستقبل شركة أوبل
آخر تحديث: 2012/6/4 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/4 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/15 هـ

ألمانيا تستوضح مستقبل شركة أوبل

ألمانيا تضغط على جنرال موتورز لتوضيح خططها بشأن مستقبل أوبل (الأوروبية)
طالب وزير الاقتصاد الألماني فيليب روسلر من مجموعة جنرال موتورز الأميركية توضيح خططها بشأن مستقبل شركة أوبل الألمانية لصنع السيارات المملوكة للشركة الأميركية، وذكرت مجلة دير شبيغل الألمانية أن روسلر وهو نائب للمستشارة أنجيلا ميركل سيسافر منتصف الشهر المقبل للالتقاء بعضو في مجلس إدارة المجموعة الأميركية لمعرفة ما تخطط له بشأن شركة أوبل المتعثرة.

وتتخوف إدارة شركة أوبل من أن خطط جنرال موتورز للتركيز على تطوير موديلات جديدة انطلاقا من مقرها الرئيس في ولاية ديترويت قد يضر بمبيعات أوبل في القارة الأوروبية، حيث تختلف طلبات مشتري السيارات عن نظرائهم في الولايات المتحدة حسب المجلة الألمانية.

وقال روسلر في مقابلة مع المجلة نفسها "يجب أن تتوقف هذه المسرحية المهينة الآن، فالقوة العاملة في أوبل تنتظر توضيحات". وذكرت دير شبيغل في عددها الصادر اليوم أن جنرال موتورز لم ترد لحد الآن على طلب الوزير الألماني لعقد الاجتماع المذكور.

للإشارة فإن المجموعة الأميركية تعتزم تنفيذ برنامج تقشفي لتعويض خسائر تكبدتها، ومن بين مكونات البرنامج إعادة هيكلة الإنتاج وهو ما يهدد مصانع أوبل وعلى رأسها مصنع في مدينة بوخوم الألمانية.

وسبق لممثلي عمال أوبل أن طلبوا في يونيو/حزيران 2011 بتصريح واضح من جنرال موتورز حول ما أشيع عن عزمها بيع أوبل، كما سبق للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن طلبت توضيح مستقبل أوبل.
المصدر : الجزيرة,الألمانية

التعليقات