أحداث العباسية تخفض حركة الركاب بـ25%

epa03206109 An Egyptian protester is taken away by Egyptian security forces, during a sit-in at Abbassiya square, near the Defense Ministry in Cairo, Egypt, 04 May 2012. Protesters clashed for the second time in two days after marches converged at the Defense Ministry. On 02 May 2012, clashes left nine people dead after unknown assailants attacked protesters according to the Egyptian military council. EPA
undefined

قالت مصادر ملاحية في مطار القاهرة الدولي إن حركة الركاب تراجعت أمس الجمعة بنسبة 25% بسبب تداعيات الأحداث الدامية في منطقة العباسية، حيث وقعت اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن قرب مقر وزارة الدفاع.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن حدة الانخفاض كانت أكبر بالنسبة للرحلات القادمة من الخارج بالمقارنة بالرحلات المغادرة، حيث اضطرت شركات طيران لمدّ فترات عمل مرحلة وزن بضائع المسافرين لإعطاء الفرصة لعشرات الركاب الذين اضطروا للبعد عن الميادين التي شهدت مظاهرات مثل التحرير والعباسية، وتخلف عدد من الركاب عن موعد السفر رغم تأكيدهم للحجز في عدد من الرحلات الدولية.

وأسفرت الاشتباكات الدامية عن مقتل جندي وإصابة أكثر من 300 من المتظاهرين والجنود، وأعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة حظرا للتجول ليلا في محيط وزارة الدفاع والمنطقة المجاورة لها بشمال القاهرة.

ويتوقع أن تلقي هذه التطورات الخطيرة بظلالها على تداولات بورصة القاهرة عند افتتاحها غدا الأحد، حيث ربط محللون بين المنحنى التي ستتخذه البورصة في الأسبوع المقبل بالكيفية التي ستمر بها احتجاجات أمس الجمعة.

وعبر عضو مجلس إدارة شركة إرشر للاستشارات نادر إبراهيم الخميس عن قلقه الشديد مما سميت جمعة الزحف وما سيتحدث فيها، مضيفا أن ذلك سيحدد اتجاه السوق، وقال رئيس التحليل الفني بشركة أصول للوساطة إيهاب سعيد إنه إذا مرت جمعة الزحف بسلام سيرتفع مؤشر البورصة إلى مستوى 5100 نقطة وإذا وقعت اشتباكات فسيهبط إلى مستوى 4740 نقطة في مرحلة أولى.

المصدر : وكالات