لوفتهانزا تستغني عن 3500 وظيفة
آخر تحديث: 2012/5/3 الساعة 15:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/3 الساعة 15:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/11 هـ

لوفتهانزا تستغني عن 3500 وظيفة

خسائر لوفتهانزا بلغت بالربع الأول من 2012 ما قيمته 521 مليون دولار (رويترز-أرشيف) 

تعتزم شركة لوفتهانزا الألمانية العملاقة للطيران إلغاء 3500 وظيفة على مستوى العالم في إطار برنامج تقشف ينتظر أن يوفر على الشركة مليارات الدولارات.

وأوضح رئيس الشركة كريستوف فرانس في مدينة فرانكفورت الألمانية في تصريحات له اليوم أن هذه الوظائف بأكملها ستكون في القطاع الإداري.

وأضاف بأنه لا يمكن للشركة الإبقاء على الوظائف الحالية وتوفير وظائف جديدة على المدى البعيد إلا إذا تمت إعادة هيكلة الوظائف الإدارية وخفض عدد العاملين في القطاع الإداري.

وأشار فرانس إلى أن الشركة تسعى لتنفيذ عمليات التسريح بشكل تدريجي وبطريقة تكون محتملة اجتماعيا.

تجدر الإشارة إلى أن لوفتهانزا تكبدت خسائر كبيرة في الربع الأول من العام الجاري، وعزت الخسائر إلى ارتفاع تكاليف الوقود وبسبب ارتفاع الضرائب.

ورغم تراجع الخسائر الموسمية للشركة بواقع 20% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي لتصل إلى 397 مليون يورو (521 مليون دولار) كانت خسائر التشغيل أكثر من ضعف ما كانت عليه العام الماضي حيث بلغت 381 مليون يورو (500 مليون دولار).

وكانت لوفتهانزا قالت في فبراير/شباط الماضي إنها تهدف لتوفير 1.5 مليار يورو (ملياري دولار) بحلول 2014.

وكان فرانس توقع مطلع الشهر الماضي استمرار تراجع هوامش الأرباح في قطاع النقل الجوي في الفترة المقبلة.

وقال إن قطاع النقل الجوي ليس صناعة متعافية، وهوامش الأرباح ضئيلة وستزداد ضآلة. وفي إشارة إلى أهم المشكلات التي تواجه القطاع قال إنها تتمثل في الكثير من الشروط المتعلقة بالحفاظ على البيئة وارتفاع أسعار مواد الوقود.

لكن فرانس رأى أن "المنافسة غير المتكافئة" تأتي في طليعة المشاكل التي يواجهها القطاع، وذلك بالنظر إلى الإعانات التي تقدم لشركات الطيران المنافسة ولا سيما في العالم العربي.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات