استبعاد حل عاجل للأزمة الأوروبية
آخر تحديث: 2012/5/25 الساعة 17:55 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/25 الساعة 17:55 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/5 هـ

استبعاد حل عاجل للأزمة الأوروبية

فايدمان أشار إلى أنه قد يؤيد جولة أخرى من قروض المركزي الأوروبي للبنوك الأوروبية (رويترز)

قال رئيس البنك المركزي الألماني إنه لا يوجد حل عاجل لمشكلات أوروبا، داعيا إلى مساعدة من البنك المركزي الأوروبي وإلى إعداد خطط للاستثمار في البنية التحتية.

وفي مقابلة مع صحيفة لو موند الفرنسية قال جينس فايدمان إن من غير الواقعي الاعتقاد بأن السماح لدول منطقة اليورو بالاستدانة بصورة مشتركة (عن طريق إصدار سندات يوروبوند) سوف يحل المشكلة.

وأضاف أن الدول التي تستخدم اليورو ستحتاج إلى التنسيق بين موازناتها قبل إصدار يوروبوند. كما رفض استخدام يوروبوند في الاستثمار بالبنية التحتية، مؤكدا أنه يجب على الحكومات عدم زيادة مديونياتها.

لكن فايدمان أشار ضمنيا إلى أنه قد يؤيد جولة أخرى من القروض المقدمة من المركزي الأوروبي للبنوك بمنطقة اليورو، مطلقا وصف المورفين على هذه القروض التي تخفف الآلام لكنها لا تشفي من المرض.

في نفس الوقت قال بيتر برايت أحد كبار مسؤولي المركزي الأوروبي إن دول منطقة اليورو بحاجة إلى عملية عاجلة لإصلاح كامل نظامها المالي والمصرفي بما في ذلك إنشاء هيئة من دول متعددة لها صلاحيات تنفيذ هذه الإصلاحات وإنقاذ البنوك.

وأضاف برايت بخطاب في ميلان أن أزمة اليورو ألحقت الضرر بالتكامل بين بنوك دول منطقة اليورو، وبأسواق السندات. وقال إن منطقة اليورو بحاجة إلى هيئة مثل مؤسسة ضمان الودائع الأميركية يتم تمويلها من القطاع الخاص، وليس من دافعي الضرائب بحيث تتم حمايتهم من أي أزمات مصرفية في المستقبل.

المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات