الشواغر هبطت بنسبة 57% في مارس/ آذار بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي (الأوروبية)

أفاد تقرير بريطاني أن معدل بداية المرتبات لكبار موظفي قطاع المال في بريطانيا هبط بنسبة 16.5% الشهر الماضي بالمقارنة مع الشهر الذي سبقه، وهو أكبر هبوط في عام بعد انخفاض بأعداد الشواغر بالمقارنة مع العام الماضي.

وهبط معدل المرتبات لكبار موظفي البنوك وصناديق الاستثمار إلى 78003 جنيهات إسترلينية (123800 دولار ) في مارس/ آذار، وبالمقارنة ارتفع معدل المرتبات العام الماضي بنسبة 2.6%، وهي نسبة تظل أقل من معدل التضخم البالغ 4.4%.

أما متوسط مرتبات الوظائف المتوسطة  الجديدة بقطاع المال فقد هبط بنسبة 12.7% في الـ12 شهرا الماضية إلى 44605 جنيهات بالمقارنة بـ51099 مع نفس الشهر من العام الماضي.

وهبط معدل مرتبات الوظائف الجديدة بقطاع الصناعة المالية بصورة عامة بنسبة 7.6% الشهر الماضي بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي ليصل إلى 50330 جنيها.

وقال تقرير شركة مورغان ماكنلي للتوظيف إن الشواغر في البنوك وصناديق إدارة الأصول وشركات التأمين هبطت بنسبة 57% في مارس/ آذار بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

يُشار إلى أن البنوك وصناديق الاستثمار تأثرت بصورة كبيرة بأزمة الدين الأوروبي خاصة النصف الثاني من العام الماضي مما أدى إلى استغناءات كبيرة بلندن وبعض المراكز المالية الأخرى بأوروبا.

وكان اتحاد الصناعات البريطانية أشار بمسح أجراه الأسبوع الحالي إلى أن بعض المؤسسات المالية أوقفت عملية تقليص الوظائف بالربع الأول من العام الحالي، واستأنفت عملية التوظيف مرة أخرى.

لكن أندرو إيفانز (من مورغان ماكنلي) قال إنه بالرغم من تلك المؤشرات فإن مارس/ آذار شهد ضعفا في عملية التوظيف أكبر من فبراير/بشباط حيث هبطت الشواغر بنسبة 8%.

المصدر : رويترز