الخطوط القطرية فازت بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم للعام الثاني (الجزيرة -أرشيف)

أرجأت الخطوط الجوية القطرية تسلم طائرات إيرباص الأوروبية من نوع أي 380 العملاقة إلى أن تتأكد من خلوها من العيوب.

وأوضح الرئيس التنفيذي للقطرية أكبر الباكر أن الصفقة التي كانت مقررة التنفيذ في أكتوبر/تشرين الأول 2013 قد تم تأجيلها إلى أن تحصل شركته على مزيد من التفاصيل بشأن تشققات الجناح في هذا النوع من الطائرات الحديثة.

وكانت هيئة السلامة الجوية الأوروبية قد أمرت في فبراير/شباط الماضي بإجراء فحوصات لأسطول الطائرة إيرباص أي 380 بسبب تشققات في الجناح اكتشفها مهندسو السلامة في كل الطائرات التي فحصوها.
 
يذكر أن القطرية قدمت طلبات لشراء عشر طائرات إيرباص من نوع أي 380، وهي أكبر طائرة ركاب في العالم.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت إيرباص عن تباطؤ في إنتاج الطائرة في وقت تسعى للتوصل لعلاج طويل لمشكلة تشققات الأجنحة، غير أنها أصرت على التزامها بالجدول الزمني لتسليم 30 طائرة من النوع المذكور في العام الجاري، مؤكدة أن الطائرة آمنة عند التحليق.

وفي بيان صدر الاثنين أكد المتحدث باسم إيرباص ستيفان شافراث أن السبب الرئيسي للمشكلة بات مفهوما، وأن الجهود تمضي للتخلص منها، مشيرا إلى أن الطائرة ستكون متاحة في الربع الأخير من 2012.

وذكر شافراث أنه تم اللقاء مع الخطوط القطرية وسيتم إجراء لقاءات أخرى لمناقشة وضع الصفقة بين الطرفين.

وعن خطط القطرية لتطوير أسطولها، أوضح الباكر أنه سيتم طلب عشر طائرات من شركة بومباردييه الكندية لتعزيز أعمالها في قطاع أنشطة الشركات، مقدرا قيمة الصفقة بنحو 700 مليون دولار.

وذكر الباكر أن شركته السريعة النمو تهدف لتغطية 170 وجهة وزيادة عدد طائراتها إلى المثلين في غضون ثلاثة أعوام.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية والشركتان المنافستان طيران الإمارات والاتحاد للطيران توسعا محموما وتركز على تحويل المنطقة إلى مركز جديد لحركة الطيران العالمية، كما تنشط هذه الشركات في شراء حصص في شركات طيران أوروبية.

الباكر: القطرية تهدف لتغطية 170 وجهة وزيادة طائراتها للمثلين خلال ثلاثة أعوام
(الجزيرة -أرشيف)

أفضل درجة
من جهة أخرى فازت الخطوط القطرية الاثنين بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم للعام الثاني على التوالي بناء على تصويت قراء مجلة "بزنس ترافيلر".

وجاء تصويت قراء مجلة بزنس ترافيلر بناء على مستوى خدمات الناقلة والراحة المتوفرة لمسافريها في درجة رجال الأعمال على متن رحلاتها وعلى الأرض.

وإلى جانب ذلك صوت قراء المجلة للقطرية نظير نظامها الترفيهي والتفاعلي "المها" المتوفر على متن طائراتها الذي يقدم للركاب في جميع درجاتها أكثر من ألف خيار متنوع  من البرامج السمعية والبصرية من الأغاني والألعاب والأفلام وغيرها الكثير.

وشهدت الخطوط الجوية القطرية منذ تدشينها قبل 15 عاما نموا متسارعا ولديها اليوم أسطول حديث مكون من 109 طائرات إلى 113 وجهة رئيسية للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأميركا الشمالية والجنوبية.

المصدر : وكالات