سامسونغ تفوقت على نوكيا في عدد مبيعات الهواتف بالربع الأول من 2012 (رويترز)

حققت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أرباحا قياسية في الربع الأول من 2012 ناهزت 5.15 مليارات دولار مدعومة بمبيعات كبيرة لهواتفها الذكية غالاكسي أس والهواتف اللوحية غالاكسي نوت، بحيث فاقت مبيعات غريمتها شركة أبل الأميركية.

وتوقعت سامسونغ أن يتواصل النمو المطرد لأرباحها في الربع الثاني بفضل إطلاق منتجات جديدة للهاتف النقال، وانتعاش الطلب على أجهزة الحاسوب وارتفاع أسعار رقائق الذاكرة بعد تراجع.

وتسيطر كل من سامسونغ وأبل بنسبة 90% على سوق الهواتف الذكية في العالم، وما يزال باقي المنافسين للشركتين يجاهدون لطرح منتجات قادرة على منافسة منتجات غالاكسي وآي فون، ولا يتوقع محللو مؤسسة بيرنشتاين أن يتغير واقع هذا القطاع خلال العامين الجاري والمقبل.

ويقول محللون إن سامسونغ باعت تسعين مليون وحدة من أجهزة الهاتف النقال بما فيها 44 مليونا من الهواتف الذكية في الأشهر الثلاثة الأولى من 2012، متفوقة على شركة نوكيا الفنلندية التي باعت 83 مليون هاتف خلال الفترة نفسها منها 12 مليونا من الهواتف الذكية.

من المنتظر أن تكشف سامسونغ الأسبوع المقبل في لندن عن الجيل الثالث من هواتف غالاكسي أس

منتوج جديد
ومن المنتظر أن تكشف أكبر شركة للتكنولوجيا في العالم من حيث الإيرادات الأسبوع المقبل في لندن عن الجيل الثالث من هواتف غالاكسي أس، على بعد أقل من مائة يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية الصيف المقبل بالعاصمة البريطانية.

وتضاعفت أرباح قسم الهواتف لسامسونغ ثلاث مرات تقريبا لتناهز 4.27 تريليونات وون (3.8 مليارات دولار) وهو ما شكل 73% من مجمل الأرباح، وقد ساعد الطلب الكبير على الهواتف الذكية على محو آثار انخفاض أرباح الشركة فيما يخص رقائق ذاكرة الحاسوب.

المصدر : وكالات