شيبولال توقع أن تحقق إنفوسيس نموا في إيراداتها خلال العام المالي الجديد بنحو 10%  (الفرنسية-أرشيف)
تعتزم شركة تكنولوجيا المعلومات الهندية إنفوسيس تعيين 35 ألف موظف جديد خلال العام المالي الجديد الذي بدأ في الأول من أبريل/نيسان الجاري من بينهم 1200 موظف في الولايات المتحدة وأوروبا.

يذكر أن إنفوسيس وهي ثاني أكبر شركة لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات في الهند تضم 149 ألف موظف.

وقال رئيس شركة إنفوسيس إس.دي شيبولال إن الشركة تنتهج سياسة تعيين الموظفين من نفس الدول الموجودة بها الوظيفة مع مراعاة استراتيجية الشركة التي تسعى لتعيين موظفين لديهم الخبرات المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة كانت قد عينت خلال العام المالي السابق قرابة 45 ألف موظف.

وعن دواعي خفض العدد المقرر توظيفه للعام الجديد في العام السابق، عزي إلى الآفاق السلبية لصناعة تكنولوجيا المعلومات في العالم نتيجة الصعوبات الاقتصادية في كل من أوروبا والولايات المتحدة وهما أكبر سوقين لهذه الصناعة.

وكانت شركات تكنولوجيا المعلومات الهندية قد تأثرت بشدة بأزمة ديون منطقة اليورو وتباطؤ الاقتصاد الأميركي.

كما تأثرت الشركات الهندية بالحملة المناهضة لنظام التعهيد في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي حيث كانت الشركات في تلك الدول تتعاقد مع  شركات في الخارج وبخاصة الهند للقيام بالكثير من الوظائف لهذه الشركات بنظام التعهيد.

وقال شيبولال في مؤتمر صحفي لإعلان النتائج السنوية للشركة في مدينة بنغلور الهندية إن إنفوسيس تتوقع نمو إيراداتها خلال العام المالي الجديد بنسبة تتراوح بين 8 و10% لتبلغ ما بين 7.55 إلى 7.69 مليار دولار، وهو معدل نمو أقل من نموها العام المالي المنتهي في 31 مارس/آذار الماضي حيث كان 22.7%.

وبلغ صافي أرباح الشركة الهندية خلال العام المالي الماضي 83.16 مليار روبية (1.6 مليار دولار)  بزيادة نسبتها 21.9% عن العام المالي السابق.

ورغم تحقيق الأرباح فإن سهم الشركة تراجع في بورصة بومباي للأوراق المالية الجمعة بنسبة 12.61% إلى 2403.3 روبية بعد إعلان النتائج.

المصدر : وكالات