استمرار الإضراب العام بإسرائيل
آخر تحديث: 2012/2/9 الساعة 15:54 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/9 الساعة 15:54 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/17 هـ

استمرار الإضراب العام بإسرائيل

استمر الإضراب في مطار بن غوريون الدولي اليوم بشكل جزئي (الفرنسية) 

استمر اليوم الإضراب العمالي العام في إسرائيل لليوم الثاني على التوالي بهدف التنديد بأوضاع العمال من أصحاب العقود المؤقتة الذين يستخدمون في القطاع العام وبعض أجزاء القطاع الخاص بدعوة من الاتحاد العمالي (هستدروت).
 
ويشمل الإضراب نحو نصف مليون موظف في القطاع العام وجزء من القطاع الخاص وخصوصا في المستشفيات والمكاتب الحكومية والبلديات وشركة الكهرباء وصناديق التأمين الوطني والبنوك وسكك الحديد والموانئ والبورصة وجزء من المؤسسات التعليمية.
 
وفي مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب استمر الإضراب بشكل جزئي حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.
 
ومن المقرر أن تستأنف المحادثات بين رئيس هستدروت عوفر عيني ووزير المالية الإسرائيلي يوفال شتاينتز اليوم بهدف التوصل لاتفاق بشأن وضع العاملين بعقود مؤقتة.
 
وتقدر الحكومة الإسرائيلية تكلفة الإضراب العام على الاقتصاد بنحو 500 مليون دولار يوميا، حيث سيعطل أيضا حركة القطارات ويغلق بنك إسرائيل المركزي ومكاتب حكومية.
 
ويريد هستدروت أن تعين الحكومة نحو 250 ألف عامل من ذوي العقود المؤقتة، مثل عمال النظافة وحراس الأمن الذين يعملون في ظل أوضاع أدنى من العمال المقيدين مباشرة في القطاع العام.
 
غير أن وزارة المالية قالت إنها لا تستطيع تعيين مثل هذا العدد الكبير وعرضت تحسين أوضاعهم عن طريق زيادة الأجور بواقع 20% على الأقل ومنحهم عطلات أكثر.
المصدر : وكالات

التعليقات