الجزائر طرحت سابقا مساكن للمواطنين بالإيجار الذي ينتهي بالتملك (الجزيرة نت-أرشيف)

تعتزم الجزائر بناء ثمانمائة ألف وحدة سكنية خلال العامين المقبلين لمواجهة الطلب المتزايد بكلفة مالية تصل إلى 47.2 مليار دولار.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء أعقب اجتماعا عقد أمس وترأسه رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة ضرورة التعجيل بتنفيذ برنامج بناء تلك الوحدات، مع إدماج جملة التجهيزات العمومية المرافقة توخيا لتلبية الطلب في أقرب الآجال.

وأكد بوتفليقة أن السكن يشكل على غرار العمل الشغل الشاغل للمواطنين، وهو ما يتعين على السلطات العمومية الاستجابة له بما يقتضيه ذلك من حزم وسرعة "وهو ما يقتضي التنسيق المحكم بين جميع المتدخلين في هذا المجال". 

وكان بوتفليقة قد أمضى أمس قانون الميزانية العامة لسنة 2013. ويتوقع أن تسجل الميزانية المعتمدة عجزا يقدر بـ41 مليار دولار.

وقدر مشروع الميزانية أن يبلغ حجم الإنفاق العام نحو 93 مليار دولار خلال العام المقبل. كما قدّر وصول الإيرادات إلى نحو 51.5 مليارا.

ولا تتضمن موازنة العام المقبل أي ضريبة جديدة أو زيادة بالضرائب والرسوم المعمول بها، بل إنها تنص على مجموعة من الإجراءات الرامية للتخفيف من الضغط الجبائي وتشجيع الاستثمار وتسهيل الإجراءات الجبائية والجمركية ومحاربة الغش الجبائي.

المصدر : وكالات