مبيعات السيارات الهجينة لهيونداي/كيا حققت زيادة قوية (الأوروبية-أرشيف)

تمكنت مجموعة هيونداي/كيا الكورية الجنوبية من بيع أكثر من مائة ألف وحدة من السيارات الهجينة منذ بدء بيعها قبل ثلاث سنوات وخمسة أشهر.

ونقلت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية أن مبيعات السيارات الهجينة للمجموعة -بما فيها المبيعات المحلية والصادرات- بلغت 106.450وحدة حتى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقد بدأت المجموعة إنتاج السيارات الهجينة منذ أن طرحت شركة هيونداي السيارة الهجينة أفانتي للمرة الأولى في يوليو/تموز 2009، في حين أطلقت كيا السيارة الهجينة فورتي.

وشهدت مبيعات السيارات الهجينة زيادة قوية عندما تم طرح سيارة سوناتا الهجينة وسيارة "كي5" الهجينة في مايو/أيار من العام الماضي.

وارتفعت الصادرات من السيارات الهجينة للمجموعة الكورية الجنوبية بقيادة أميركا الشمالية التي بدأت في مطلع العام الماضي، من 21 ألف وحدة إلى 30 ألف وحدة في هذا العام.

وبهذا، ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة لهيونداي/كيا خلال الأشهر الـ11 الأولى من هذا العام بمقدار 69.1%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي إلى 56.203 وحدة.

وتسعى هيونداي/كيا إلى تطوير السيارات الصديقة للبيئة، مثل السيارة الكهربائية والسيارة العاملة بخلايا الوقود وغيرها.

وفي مطلع العام الجاري، قالت المجموعة إنها تستهدف بيع سبعة ملايين سيارة في العالم في 2012 عن طريق تعزيز الإنتاج والمبيعات في الخارج، للتغلب على المنافسة العالمية في وقت يسيطر فيه الركود على السوق.

يشار إلى أن هيونداي/كيا تعد أكبر مصنّع للسيارات في كوريا الجنوبية، وخامس أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم.

وباعت المجموعة 6.6 ملايين سيارة في العالم في 2011، كما بنت 30 مصنعا في تسع دول، بما في ذلك الأسواق الناشئة في الصين والبرازيل.

المصدر : يو بي آي