مصر للطيران ربطت استئناف رحلاتها باستقرار الوضع الأمني حول مطاري دمشق وحلب (الأوروبية-أرشيف)

قال رئيس شركة مصر للطيران اليوم إن الشركة ستستأنف رحلاتها إلى دمشق وحلب بدءا من غد الاثنين بعد توقف استمر ثلاثة أيام بسبب تدهور الوضع الأمني لا سيما حول مطار العاصمة.

وأضاف مدير الشركة رشدي زكريا في بيان له أن القرار يأتي بعد تنسيق مع السفارة المصرية في دمشق ومكتب الشركة في سوريا، والتأكد من "استقرار الظروف الأمنية في الوقت الراهن في سوريا، خصوصا على الطرق المؤدية إلى مطاري دمشق وحلب". وتسير مصر للطيران رحلات يومية إلى دمشق وخمس رحلات في الأسبوع إلى مدينة حلب.

وكانت مصر للطيران واحدة من بين شركات طيران أجنبية كطيران الإمارات علقت رحلاتها إلى سوريا أول أمس الجمعة بعد أن قصفت طائرات حربية سورية أهدافا للمعارضين قرب مطار دمشق، واشتدت المعارك في مناطق قريبة منه وكذا الطريق الرئيسية المؤدية لهذه المنشأة الحيوية.

وقال ناشطون سوريون اليوم إن انفجارات وقعت عند الجسر الخامس على طريق دمشق الدولي، وإن حريقا نشب في المنطقة وأدى لانقطاع الكهرباء عن مطار دمشق، وأضافوا أن الجيش الحر أسقط ثلاث طائرات تابعة للنظام إحداها قرب المطار.

حكومة دمشق تؤكد أن المطار أعيد فتحه والطريق إليه آمنة (الجزيرة+وكالات)

السلطات تطمئن
بالمقابل ذكر التلفزيون الحكومي السوري أمس السبت نقلا عن بيان لوزارة الإعلام قولها إنه تم تأمين طريق مطار دمشق الدولي الذي فتح السبت، لكن مصادر بمطار بيروت قالت لوكالة الأنباء الألمانية إن شركة خطوط الطيران السورية هي شركة الطيران الوحيدة التي لا تزال تعمل في مطار دمشق.

وذكر مكتب طيران سوريا في بيروت لوكالة الأنباء أن إحدى رحلاتها هبطت في مطار بيروت في وقت متأخر ليلة الجمعة، وأن جميع رحلاتها تعمل بشكل طبيعي. ونقل التلفزيون السوري عن المديرة العامة لسلطة الطيران المدني السورية غيداء عبد اللطيف دعوتها لكافة الخطوط الجوية الأجنبية لاستئناف رحلاتها إلى دمشق، قائلة إنه تمت استعادة الأمن على الطريق الرئيس المؤدي إلى المطار.

المصدر : الجزيرة,رويترز