مطالبة بكبح ارتفاع أسعار العقارات بالصين

epa03495681 Chinese migrant workers work at a construction site in Qingdao city, eastern China's Shandong province, 04 December 2012. New home prices in major Chinese cities continued to rise in November though the Chinese government has repeatedly reiterated its firm stance on property market control. The average new home price in 100 major Chinese cities reached 8,791 yuan (Euro 1,081) per square meter in November, up 0.26 per cent from October, data released by the China Index Academy showed on 03 December 2012. EPA/WU HONG
undefined

طالب تقرير صيني بالمزيد من الإجراءات اللازمة للحد من ارتفاع أسعار العقارات في الصين، بعد تحذيره من استمرار ارتفاع الأسعار في أغلب المدن الصينية خلال العام المقبل.

وتوقع تقرير الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية تواصل الارتفاع المستمر في أسعار العقارات وانهيار السوق في بعض المناطق خلال العام المقبل، كما طالب بتشديد القيود المفروضة على مشتريات العقارات وتطبيق سياسات جديدة للحد من ارتفاع الأسعار لتفادي انهيار حاد ومفاجئ للسوق في بعض المدن التي تتزايد فيها احتمالات انفجار الفقاعة العقارية.

كما لفت التقرير إلى أن أغلب المؤشرات الصادرة خلال الأسابيع الماضية أظهرت استمرار ارتفاع أسعار المساكن في المدن الصينية الرئيسية رغم الإجراءات التي تطبقها الحكومة منذ عامين تقريبا للحد من هذه الظاهرة.

يشار إلى أن بيانات اقتصادية رسمية نشرت الخميس الماضي أظهرت نمو مبيعات الوحدات السكنية في العاصمة الصينية بكين خلال أول 11 شهرا من العام الحالي بنسبة 50% عن الفترة نفسها من العام الماضي، مما يشير إلى تحسن السوق العقارية في بكين رغم القرارات الحكومية الرامية إلى تهدئة هذه السوق.

المصدر : الألمانية