كرايسلر قالت إنها ستصلح خللا في نظام التحكم بالوسادات الهوائية ببعض سياراتها (الأوروبية)

قالت شركة كرايسلر الأميركية لصناعة السيارات إنها ستقوم باستدعاء نحو 919 ألفا و545 سيارة جيب رياضية لإصلاح عيب قد يتسبب في انتفاخ الوسادات الهوائية عن طريق الخطأ، ويتعلق الأمر بأكثر من 754 ألف سيارة في الولايات المتحدة وأكثر من 49 ألف سيارة في كندا وما يزيد على 21 ألف سيارة في المكسيك و103 آلاف سيارة خارج أميركا الشمالية.

وأوضحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أن الشركة -التي تملك شركة فيات الإيطالية- ستستدعي سيارات رياضية من فئتي جيب غراند شيروكي وليبرتي أنتجت بين عامي 2002 و2004 نظرا لاحتمال تعطل جزء في وحدة التحكم بالوسادات الهوائية في السيارة.

وأشارت الإدارة نفسها إلى أن عيبا في هذه الوحدة قد يؤدي إلى تشغيل الوسادات الهوائية الأمامية والجانبية ومشدات أحزمة الأمان بطريق الخطأ أثناء قيادة هذه السيارات الرياضية، مما يزيد من خطر الإصابة بجروح أو وقوع حوادث، ويتوقع أن تشرع كرايسلر في عملية الاستدعاء في يناير/كانون الثاني المقبل.

وذكرت الشركة أنها لم تبلغ بعد بأي حادث وقع نتيجة فتح الوسادات الهوائية، وأن هذا الأمر حصل بنسبة 0.03% في السيارات التي فيها هذا الخلل.

وقد بدأت الإدارة الوطنية لسلامة المرور في التحقيق في الموضوع منذ أكتوبر/تشرين الثاني 2011 بعد تلقيها شكاوى من عدد من السائقين تتعلق بسيارات ليبرتي ثم شمل التحقيق مع بداية العام الجاري سيارات غراند شيروكي وتبين للإدارة أن هذا الخلل أدى لوقوع 81 حالة إصابة بجروح خفيفة داخل الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات