لاغارد أكدت رغبة الصندوق في زيادة تعاونه المستمر مع دول مجلس التعاون (الفرنسية) 

أشادت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في الرياض اليوم بما وصفته بالإدارة الجيدة لأسعار النفط واحتياطاته من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال حديث للمسؤولة الدولية خلال مؤتمر صحفي بعد لقاء لوزراء مالية دول مجلس التعاون الخليجي الست المصدرة للنفط في العاصمة السعودية، شاركت فيه لاغارد.

وعن الوضع الاقتصادي لدول الخليج، رجحت لاغارد أن تحقق المنطقة نموا دائما في السنوات القادمة لكن بمعدلات أقل بقليل مما كان متوقعا سابقا.

وأكدت لاغارد رغبة الصندوق في زيادة تعاونه المستمر مع دول مجلس التعاون بما يعود نفعه على دول المجلس والعالم ويسهم في زيادة الاستقرار والتعاون الدولي.

وعقد وزراء المالية والاقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي اليوم اجتماعا بمقر الأمانة العامة بالرياض بمشاركة صندوق النقد الدولي برئاسة كريستين لاغارد.

وأشاد وزير المالية السعودي إبراهيم العساف بالجهود التي يقوم بها الصندوق لتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي في العالم ودعمه للدول الأعضاء.

وأشار إلى أن الاقتصاد العالمي يواجه حاليا تحديات جسيمة تتطلب من الجميع التعاون لحلها لاستعادة الثقة في الأسواق الدولية والتخلص من آثار الأزمة المالية العالمية وأهمية قيام الدول المتقدمة بالتعامل مع أسباب تلك الأزمة ومسبباتها.

وأكد على أهمية التعامل مع التطورات الحساسة التي تتعرض لها بعض البلدان في المنطقة عن طريق تعزيز التعاون والتكاتف.

وأوضح أن دول الخليج قامت بتقديم الدعم السخي للبلدان التي كانت في حاجة ماسة لتقديم العون والمساعدة مع العمل من أجل المساهمة في تنويع مصادر النمو في دولها وتوفير فرص الوظائف للمواطنين وزيادة الانتعاش والاستقرار المالي في دول المجلس.

ويضم مجلس التعاون الخليجي السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان.

المصدر : وكالات