إلغاء رحلات إلى مصر
آخر تحديث: 2012/10/13 الساعة 15:21 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/13 الساعة 15:21 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/28 هـ

إلغاء رحلات إلى مصر

مطار القاهرة تلقى إلغاء رحلات أوروبية بسبب عدم جدوي تشغيلها اقتصاديا (الأوروبية-أرشيف) 

أكدت مصادر ملاحية مصرية بمطار القاهرة اليوم السبت تأثر حركة الطيران والركاب بسبب تداعيات اشتباكات ميدان التحرير وسط القاهرة التي وقعت أمس الجمعة بين القوى السياسية المتنافسة حيث ألغت عدة شركات طيران رحلاتها بدعوى عدم جدوي تشغيلها اقتصاديا.

وأفادت المصادر بتلقي مطار القاهرة إشارة من الخطوط البريطانية بإلغاء رحلتيها بين لندن والقاهرة والعكس، وتلقي إشارة أخرى من الخطوط الهولندية بإلغاء رحلتيها بين أمستردام والقاهرة والعكس.

وأضافت بأن الرحلات القادمة من أوروبا سجلت انخفاضا في عدد السائحين بعد حدوث حالات إلغاء لعدد من القادمين لمصر خوفا من الاشتباكات التي شهدها ميدان التحرير.

وتوقعت المصادر استمرار حالة الانخفاض في حركة الركاب والطائرات إذا ما استمرت حالة القلق والمناوشات في ميدان التحرير، وتكرار المظاهرات والصدامات.

وإزاء ذلك طالبت المصادر القوى السياسية بضرورة مراعاة تأثير ما يحدث على حركة السياحة إلى مصر، ومراعاة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وكانت وقعت أمس في ميدان التحرير اشتباكات بين أنصار رئيس الجمهورية محمد مرسي ومعارضين له خلفت عشرات الجرحى، أثناء مظاهرة للتنديد بتبرئة المتهمين في قضية موقعة الجمل.

ومن شأن استمرار مثل هذه الاضطرابات تهديد قطاع السياحة الذي يشكل نحو 10% من النشاط الاقتصادي للبلاد، ويعد القطاع واحدا من أهم مصادر العملة الأجنبية ومشغلا رئيسيا للأيدي العاملة في البلاد التي ترتفع فيها معدلات البطالة.
 
وقد أفاد وزير السياحة هشام زعزوع، الشهر الماضي، أن مصر تهدف لزيادة عدد السياح من 12 مليون سائح بتقديرات هذا العام لنحو 15 مليونا عام 2013، وهو ما يعادل عدد السياح عام 2010.

كما ذكر أن الحكومة تستهدف جذب ثلاثين مليون سائح بحلول 2020، وأنه بحلول هذا الوقت ستبلغ إيرادات السياحة 25 مليار دولار سنويا أي مثلي إيراداتها عام 2010 التي بلغت 12.5 مليار دولار.

المصدر : وكالات

التعليقات