سيتم إنشاء شبكة سكك حديدية على ثلاث مراحل تغطي 1200 كيلومتر (الأوروبية)

وافق مجلس الوزراء الإماراتي على خطط شركة الاتحاد للقطارات التي تقوم بإنشاء شبكة سكك حديدية في الدولة لاقتراض 4.7 مليارات درهم (1.28 مليار دولار) لتمويل جانب من الإنشاءات.

 وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الإمارات إن مجلس الوزراء وافق على قيام شركة الاتحاد للقطارات باقتراض 4.7 مليارات درهم (1.279 مليار دولار) لتمويل خطها الجديد إلى الرويس.

 يشار إلى أنه سيتم إنشاء شبكة سكك حديدية على ثلاث مراحل تغطي 1200 كيلومتر عبر الإمارات ومن المتوقع أن تكلف نحو 11 مليار دولار.

 وفي أكتوبر/ تشرين الأول تم إرساء عقد بقيمة 3.3 مليارات درهم (898 مليون دولار) على تحالف شركات إيطالي إماراتي مشترك لتولي أعمال التصميم والتوريد والبناء للبنية التحتية للمرحلة الأولى.

 وستربط المرحلة الأولى من شبكة السكك الحديدية بين حبشان والرويس في المنطقة الغربية بحلول 2013 وبين شاه وحبشان بحلول 2014.  وستربط المرحلة الثانية بين أبوظبي وجبل علي في دبي بينما ستربط المرحلة الثالثة بين الإمارات الشمالية.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات قد قال في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إنه من المنتظر ترسية عقود المرحلة الثانية في الربع الثالث من 2012.

المصدر : رويترز