أوباما يريد أميركا الأولى سياحيا
آخر تحديث: 2012/1/19 الساعة 21:53 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/19 الساعة 21:53 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/25 هـ

أوباما يريد أميركا الأولى سياحيا

الولايات المتحدة الأميركية استقبلت في العام 2010 قرابة ستين مليون سائح (رويترز)


يكشف الرئيس الأميركي باراك أوباما الجمعة خطته لجعل أميركا القبلة السياحية الأولى عالميا وذلك من خلال إجراءات من بينها تسهيل الحصول على التأشيرة لفائدة الصينيين والبرازيليين، حسب ما ذكره البيت الأبيض.


ووقع أوباما اليوم مرسوما يدعو فيه العديد من الوكالات الاتحادية لاتخاذ تدابير لحفز النشاط السياحي، وينتظر أن يلقي خطابا غدا في مجمع ترفيهي بمدينة أورلاندو ولاية فلوريدا الواقعة جنوبي شرقي الولايات المتحدة، ويفصل فيه كيفية بلوغ صدارة الوجهات السياحية في العالم.


واحتلت أميركا في العام 2010 المرتبة الثانية عالميا خلف فرنسا من حيث عدد السياح المتوافدين عليها بنحو 59.8 مليون شخص حسب إحصائيات منظمة السياحة العالمية، في حين تبعد عنها فرنسا كثيرا باستقبالها قرابة 77.1 مليون سائح.

ثقل القطاع
ويمثل قطاع السياحة والأسفار نسبة 2.7% من الناتج المحلي الإجمالي لأميركا وقد شغل 7.5 ملايين شخص في 2010، ويقول خبراء في القطاع إنه بالإمكان إحداث أزيد من مليون وظيفة خلال عشر سنوات إذا اتخذت إدارة أوباما التدابير المناسبة لتحقيق نمو أكبر للسياحة.


وتندرج هذه الخطوة ضمن مساعي واشنطن لتقوية روافع نمو الاقتصاد الأميركي من أجل تقليص حجم البطالة، والتي أصبحت أكبر مشكلة يواجهها أوباما ولا سيما أنه مقبل على امتحان الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.


وتشير منظمة السياحة إلى أن عدد السياح الدوليين في العالم زاد في العام الماضي بنسبة 4% ليناهز 980 مليون شخص، متوقعة أن يواصل هذا العدد نموه في 2012 ليلامس المليار، ويمثل القطاع 5% من الناتج المحلي للاقتصاد العالمي.

المصدر : الجزيرة,الفرنسية