سامسونغ تخطط لتوظيف 26 ألف عامل جديد (الفرنسية) 

تعتزم مجموعة الإلكترونيات الكورية الجنوبية (سامسونغ) الضخمة استثمار ما قيمته 47.8 تريليون وون كوري جنوبي (41.7 مليار دولار) خلال العام الجاري، أي بزيادة نسبتها 12% عن العام الماضي.
 
وأوضحت المجموعة في بيان صدر اليوم أن خطتها الاستثمارية الجديدة تتضمن توظيف 26 ألف عامل جديد، ويأتي ذلك رغم حالة عدم اليقين التي تسيطر على الاقتصاد العالمي.

وتتضمن خطة سامسونغ إنفاق 31 تريليون وون (27 مليار دولار) في منشآت استثمارية، دون أن تقدم أي تفاصيل عن هذه الخطط.

كما تعتزم الشركة استثمار 13.6 تريليون وون  (12 مليار دولار) على الأبحاث والتطوير إلى جانب استثمارات رأسمالية بقيمة 3.2 تريليونات وون (2.8 مليار دولار).
 
وفي البيان ذكرت سامسونغ أنها قررت ضخ استثمارات قياسية وتوظيف عدد قياسي من العاملين خلال العام الحالي في محاولة من جانبها لتوفير محركات نمو جديدة، والمساهمة في التنمية الاقتصادية للدولة رغم حالة التراجع والغموض التي تسيطر على الاقتصاد العالمي.
 
وتعتزم المجموعة توسيع استثماراتها لتشمل مجالات جديدة حيث إنها رائدة  حاليا في سوق رقائق ذاكرة الحاسوب وشاشات التلفزيون المسطحة.
 
وعن نتائجها خلال الربع الأخير من العام الماضي، قدرت سامسونغ أرباحها التشغيلية بنحو 5.2 تريليونات وون (4.5 مليارات دولار) مرتفعة بنسبة 73% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
 
وكانت سامسونغ قد أعلنت قبل عامين اعتزامها استثمار 23 تريليون وون (عشرين مليار دولار) في مجالات جديدة من التكنولوجيا الطبية والتكنولوجيا الصديقة للبيئة مثل الخلايا الشمسية والأدوية المعتمدة على التكنولوجيا الحيوية وبطاريات السيارات الهجين وتكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي (إل إي دي) والمعدات الطبية.

المصدر : وكالات