قطر تقرض تونس نصف مليار دولار
آخر تحديث: 2011/9/28 الساعة 23:17 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/9/28 الساعة 23:17 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/2 هـ

قطر تقرض تونس نصف مليار دولار

الشيخ حمد بن جاسم (يسار) لدى وصوله إلى تونس في زيارة رسمية (الفرنسية)

أعلنت قطر مساهمتها في سندات قرض لتونس بقيمة خمسمائة مليون دولار، وذلك ضمن مساعدة تهدف إلى تطوير البلاد خاصة وسطها وجنوبها. 

جاء الإعلان خلال زيارة رسمية قام بها رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني لتونس التقى خلالها مع المسؤولين التونسيين، وكان في استقباله بالمطار وزير الخارجية التونسي محمد مولدي الكافي.

وأعرب الشيخ حمد عن اعتقاده بأن ما يقوم به المسؤولون التونسيون يصب في صالح أبناء بلدهم، واصفا جهودهم بالعمل الإيجابي في هذه الفترة الانتقالية.

وأشار من جهة أخرى إلى أن زيارته لتونس استهدفت توطيد العلاقات بين قطر وتونس بشكل أكبر وأعمق، لافتا إلى وجود أفكار جديدة للاستثمار والتعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وكان الشيخ حمد -الذي أنهى مساء الأربعاء زيارة قصيرة لتونس- أشرف برفقة رئيس الحكومة التونسية المؤقتة الباجي قائد السبسي على حفل تم خلاله التوقيع على ثلاث اتفاقيات لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وتشمل الاتفاقية الأولى تطوير مشروع قيد الدراسة بمدينة المهدية الساحلية التي تقع وسط البلاد، ومذكرة تفاهم بين الحكومة التونسية وقطر القابضة بشأن إنشاء صندوق استثماري مشترك، ومذكرة تفاهم أخرى لإقامة تعاون في مجال المعادن.

المصدر : وكالات