توقع إنتاج محدود لسيارات الكهرباء

afp : Kai Inada, spokesman for Japan's fourth largest automaker Mitsubishi Motors, drives its electric vehicle "iMiEV" on the street of Tokyo on November 12, 2008. Mitsubishi's zero-
تصنيع سيارة كهربائية يكلف أكثر ب 45% من تصنيع سيارة تقليدية في 2020
(الفرنسية–أرشيف)

توقعت شركة بوش الألمانية لتصنيع أجزاء السيارات أن تظل السيارات الكهربائية منتجا محدودا السنوات المقبلة على الرغم من التقدم الكبير في تكنولوجيا تصنيع البطاريات والنماذج  التجريبية للسيارات المصنوعة من مواد خفيفة.

 
وذكر رئيس قطاع أنظمة البنزين في بوش الدكتور رولف بولاندر أنه  يتوقع أن تكون هناك نحو ثلاثة ملايين سيارة كهربائية وهجين فقط بالطرق في أنحاء العالم بحلول عام 2020 مقارنة مع الإنتاج الحالي البالغ 1.3 مليون سيارة سنويا.
 
ومع هذا، يعمل مهندسو بوش على تطوير مدى بطارية الليثيوم المتأين لتصل لنحو مائتي كيلومتر بحلول عام 2015.
 
ويُعد سعر السيارات الكهربائية عقبة رئيسية للصناعة حيث تقدر بوش  أن تصنيع سيارة كهربائية سيتكلف أكثر بنسبة 45% من صناعة سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي تقليدي عام 2020.
 
من ناحية أخرى تعتزم شركة بي إم دبليو الألمانية  لتصنيع السيارات عرض نسخة اختبارية لسيارتها الرياضية الجديدة آي 8 الهجين بسرعة قصوى تبلغ 250 كيلومترا بالساعة في معرض فرانكفورت للسيارات منتصف الشهر القادم، وفقا لتقرير مجلة أوتو موتور سبورت الألمانية.
 
ويبلغ تسارع السيارة آي 8 من الصفر إلى مائة كيلومتر في 4.6 ثوان.
 
ويتم تنظيم السرعة القصوى عند 250 كيلومترا للساعة بصورة إلكترونية.
 
وتسير السيارة اعتمادا على المحرك الكهربائي لمسافة 35 كيلومترا دون أن يصدر عنها أي عادم.
 
وتستغرق وحدة بطارية الليثيوم المتأين نحو ساعتين لإعادة الشحن. ويستهلك استخدام توليفة من المحركين 2.7 لتر من الوقود.
المصدر : الألمانية