مساع لإعاقة الإفراج عن أموال ليبية
آخر تحديث: 2011/8/25 الساعة 15:51 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/25 الساعة 15:51 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/27 هـ

مساع لإعاقة الإفراج عن أموال ليبية

فوكس: قرار جنوب أفريقيا مخيب للآمال (الأوروبية-أرشيف)


أعربت بريطانيا عن خيبة أملها إزاء قرار جنوب أفريقيا إعاقة قرار بالأمم المتحدة يقضي بالإفراج عن 1.5 مليار دولار من الأموال الليبية المجمدة.
 
وتسعى الولايات المتحدة إلى الحصول على موافقة مجلس الأمن الدولي للإفراج عن الأموال من أجل شراء معونات إنسانية للشعب الليبي بعد أن اقترب الثوار من تحقيق نصر نهائي على نظام معمر القذافي.
 
وكانت الأمم المتحدة أصدرت قرارا بتجميد أصول الحكومة الليبية في أعقاب الثورة الشعبية التي اندلعت ضد نظام القذافي في فبراير/شباط الماضي.
 
لكن جنوب أفريقيا أكدت خلال مفاوضات جرت بالأمم المتحدة أمس أن مجلس الأمن يجب أن ينتظر قرارا من الاتحاد الأفريقي بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي خلال قمة تعقد في وقت لاحق اليوم قبل المصادقة على الطلب الأميركي.
 
وقال وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس إن قرار جنوب أفريقيا مخيب للآمال وطلب منها إعادة النظر فيه. وأضاف أن يجب على جنوب أفريقيا الوقوف بجانب الشعب الليبي الذي يرغب في الوصول إلى أصوله المجمدة من أجل إعادة البناء.
 
يشار إلى أن الولايات المتحدة حددت اليوم كآخر مهلة لجنوب أفريقيا لسحب اعتراضها على الإفراج عن الأموال وإلا فإنها ستطلب من مجلس الأمن التصويت على قرار يطالب بإنهاء حجز الأموال في أسرع وقت ممكن.
المصدر : الفرنسية

التعليقات