مقترحات أوروبية للحوكمة الاقتصادية
آخر تحديث: 2011/8/17 الساعة 17:52 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البيت الأبيض يؤكد إقالة ستيف بانون كبير مخططي الاستراتيجيات السياسية
آخر تحديث: 2011/8/17 الساعة 17:52 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/19 هـ

مقترحات أوروبية للحوكمة الاقتصادية

ساركوزي وميركل كشفا عن إجراءات تشمل تعزيز الاندماج السياسي بمنطقة اليورو  (الفرنسية)


نشرت فرنسا اليوم خطابا يتضمن تفاصيل مقترحاتها المشتركة مع ألمانيا لتعزيز الحوكمة الاقتصادية في منطقة اليورو.
 
وقد تم إرسال الخطاب إلى رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي.
 
وبحسب النص، قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اللذان أعلنا الخطوط العريضة لمقترحاتهما أمس، إنهما يريدان تجميد صناديق الاتحاد الأوروبي الهيكلية لدول منطقة اليورو التي لا تحترم توصيات الاتحاد بشأن خفض العجز.
 
يشار إلى أن هناك أربعة صناديق هيكلية للاتحاد الأوروبي تستهدف تقديم مساعدات مالية لحل المشكلات الهيكلية الاقتصادية والاجتماعية لدول الاتحاد.
 
وكان الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية كشفا أمس عن سلسلة من الإجراءات التي تشمل تعزيز الاندماج السياسي في منطقة اليورو وتطبيق معاملات مالية في إطار جهود تعزيز ثقة المستثمرين في تكتل العملة الموحدة بعد أسابيع من اضطراب الأسواق.
 
لكن الخطط الألمانية الفرنسية لم تنجح في تشجيع المستثمرين في الولايات المتحدة وآسيا، حيث أغلق مؤشر داو جونز الصناعي على انخفاض بنسبة 0.67% الليلة الماضية، كما سجلت الأسهم الآسيوية أداء متفاوتا في يوم التعاملات في آسيا.
 
وتراجعت الأسواق الأوروبية في بداية تعاملات اليوم.
 
وتراجع مؤشر يوروستوكس 600 القياسي في أوروبا بنسبة 1.2% ليصل إلى 234.50 نقطة خلال الجلسة.
 
وكان التراجع في العديد من البورصات الوطنية أكثر قوة، مع تراجع الأسهم في فرانكفورت بنسبة 1.7%. في الوقت نفسه انخفضت الأسهم في لندن بنسبة 0.93% وفي باريس بنسبة 0.73%.
 
من ناحية أخرى كشفت بيانات صدرت اليوم أن معدل  التضخم السنوي في منطقة اليورو تراجع إلى 2.5% في يوليو/تموز الماضي بما يعطي البنك المركزي الأوروبي مجالا للتحرك بشأن سعر الفائدة.
 
وأكدت البيانات التي أصدرها مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) بيانات التضخم الأولية التي صدرت الشهر الماضي. وكان معدل التضخم بلغ 2.7% في يونيو/حزيران السابق.
المصدر : وكالات

التعليقات