معارض يطلب تجميد أرصدة صالح
آخر تحديث: 2011/8/14 الساعة 17:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/14 الساعة 17:42 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/16 هـ

معارض يطلب تجميد أرصدة صالح

الشيخ حميد الأحمر: أرصدة الرئيس وأسرته ملك للشعب
(رويترز)
 

دعا الشيخ اليمني حميد عبد الله الأحمر الدول الغربية إلى تجميد أرصدة الرئيس علي عبد الله صالح، مضيفا أن ممتلكات وأموال الأخير وأسرته هي ملك للشعب، وقال أيضا -في حديث لصحيفة الحياة اللندنية- إن هذه الأرصدة يمكن أن تستعمل لدفع الديون.

 

وسبق هذه الدعوة، التي تصدر عن أحد أبرز المعارضين لصالح، نداءات داخلية وخارجية لتجميد أرصدة الرئيس حيث ناشدت منظمة هيومن رايتس ووتش يوم 4 يونيو/ حزيران الماضي حكومات العالم إلى القيام فورا بتجميد الأصول الخارجية لصالح وكبار المسؤولين الأمنيين بالنظام بسبب قيام قوات حكومية وعصابات بتصعيد هجماتها على المتظاهرين.

 

ودعت المنظمة الحقوقية الدولية إلى فرض حظر للسفر على صالح ومسؤوليه الأمنيين إلى أن تكف السلطات عما سمتها حملات قمعية عنيفة، وتجري تحقيقات معمقة في الهجمات ويحاسب المسؤولون عنها ويتم تعويض الضحايا.

 

كما سبق لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي باليمن أن طلب في مارس/ آذار الماضي من المدعي العام والدول الشقيقة والصديقة، خصوصا الاتحاد الأوروبي، تجميد أرصدة الرئيس وعائلته.

 

وأوضح المركز في رسالة إلى المدعي العام أهمية تجميد كل الأموال المنقولة والعقارات والأسهم والأوراق المالية التي استثمرها صالح وعائلته في المصارف والشركات.

المصدر : الجزيرة,رويترز

التعليقات