بيانات أميركية تنعش أسعار النفط
آخر تحديث: 2011/7/7 الساعة 20:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/7 الساعة 20:38 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/7 هـ

بيانات أميركية تنعش أسعار النفط

أسعار النفط تأثرت بتحسن سوق الوظائف الأميركي وتراجع مخزنات الخام بأميركا
(الأوروبية-أرشيف)

سجلت أسعار النفط ارتفاعا كبيرا في تعاملات اليوم لدى افتتاح التداول في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) مدفوعة بمؤشرات إيجابية في سوق العمل في الولايات المتحدة.

 

وفي بداية التداول قفز سعر برميل النفط المرجعي الخفيف في سوق نيويورك للعقود الآجلة تسليم أغسطس/آب بواقع 2.27 دولار ليصل إلى 98.92 دولارا للبرميل أي بزيادة 2.27 دولار مقارنة بسعر إغلاق أمس.

 

أما في بورصة لندن فارتفع خام برنت القياسي الأوروبي للعقود الآجلة بثلاثة دولارات ليصل إلى 116.62 دولارا للبرميل.

 

وانتعشت أسعار الخام بعد نشر بيانات رسمية أميركية أفادت بتحسن سوق العمل بأكبر اقتصاد في العالم.

 

وأظهرت بيانات حكومية أميركية صدرت اليوم أن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة الأميركية تراجعت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

 

وأوضحت وزارة العمل أن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية تراجعت 14 ألفا لتصل إلى 418 ألفا بعد تعديل لأخذ العوامل الموسمية في الحسبان.

 

وكان خبراء اقتصاديون قد توقعوا أن تتراجع الطلبات إلى 420 ألفا من 428 ألفا في تقرير سابق، وعدلت الوزارة رقم الأسبوع السابق بالزيادة إلى 432 ألفا.

 

"
من العوامل التي دعمت أسعار النفط انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية وتحسن شهية المستثمرين عقب توقعات متفائلة من بنوك كبرى لمستقبل النفط
"
مخزونات النفط
ومن العوامل الأخرى التي دعمت أسعار الخام كذلك انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية في أكبر بلد مستهلك للطاقة بالعالم، وتحسن شهية المستثمرين عقب توقعات متفائلة من بنوك كبرى لمستقبل النفط.

 

وذكر معهد البترول الأميركي في تقرير نشر أمس أن مخزونات الخام الأميركية تراجعت بواقع 3.2 ملايين برميل وهو معدل أكبر من المتوقع بهبوط بواقع 2.3 مليون برميل.

وأظهرت البيانات أيضا تراجعا في مخزونات المشتقات وانخفضت مخزونات البنزين 1.9 مليون برميل مقارنة مع توقعات بزيادتها مائة ألف برميل، وهبطت مخزونات نواتج التقطير 1.6 مليون برميل مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها سبعمائة ألف برميل.

المصدر : وكالات