الثورات العربية خفضت أرباح لوفتهانزا
آخر تحديث: 2011/7/16 الساعة 22:44 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/16 الساعة 22:44 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/16 هـ

الثورات العربية خفضت أرباح لوفتهانزا

لوفتهانزا ستعلن بعد أيام عن نتائجها للربع الثاني من 2011 (الفرنسية)


كشف المدير العام لشركة الطيران لوفتهانزا الألمانية شتيفان جيمكوف أن الاضطرابات في منطقة شمال أفريقيا والكارثة النووية باليابان أثرت بوضوح على نتائج الشركة في الربع الثاني من العام الجاري، التي سيعلن عنها في 28 من الشهر الجاري.

 

وأضافت جيمكوف في حديث مع صحيفة ألمانية أن هذه العوامل أدت إلى تدني الأرباح التشغيلية للشركة في الربع الثاني، وهي المقدرة بمئات الملايين من الدولارات، ورغم ذلك حققت الشركة في نتائجها الإجمالية أرباحا في الفترة المذكورة.

 

وحسب المسؤول نفسه من غير الممكن تعويض التراجع الذي عرفته نتائج لوفتهانزا في الربع الثاني بسبب الأحداث في شمال أفريقيا واليابان خلال ما تبقى من السنة الجارية، غير أنه توقع نمو الأرباح وحجم المبيعات في 2011 مقارنة بالسنة الماضية.

 

وكانت الشركة الألمانية أعلنت في مايو/أيار الماضي أنها تكبدت خسائر في الربع الأول من العام الجاري جراء الاضطرابات بمنطقة شمال أفريقيا وزلزال اليابان، وقدرت مقدار هذا التأثير بنحو 56 مليون دولار، وذلك بسبب تراجع عدد المسافرين على متن طائراتها من المنطقتين المذكورتين.

 

وفي موضوع كلفة وقود الطائرات، قال جيمكوف إن أسعار النفط لم تتحول إلى مشكلة، لأن الشركة وضعت حساباتها على أساس احتمال بلوغ سعر برميل النفط أكثر من 100 دولار، وأضاف أن كلفة الوقود بالنسبة للشركة ناهزت في العام الماضي 7.30 مليارات دولار، وينتظر أن تناهز في 2011 نحو 9.2 مليارات دولار.

المصدر : وكالات

التعليقات