لوفتهانزا ستسخدم الوقود الحيوي
آخر تحديث: 2011/7/10 الساعة 22:32 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/7/10 الساعة 22:32 (مكة المكرمة) الموافق 1432/8/10 هـ

لوفتهانزا ستسخدم الوقود الحيوي

لوفتاهنزا ستسير أربع رحلات يوميا مستخدمة الوقود الحيوي (الأوروبية-أرشيف) 

تعتزم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران استخدام الوقود الحيوي لأول مرة في رحلاتها, حيث ستنطلق أولى رحلاتها باستخدام الوقود المكون من زيوت نباتية ودهون حيوانية الجمعة المقبل.

وستجري لوفتهانزا فترة اختبار مدتها ستة أشهر لاستخدام هذا النوع من الوقود في رحلات تجارية.

وسيتم تزويد أحد محركي الطائرة بالوقود التقليدي, والمحرك الآخر بخليط من الكيروسين والوقود الحيوي. وستكشف فترة الاختبار عن تأثير الوقود الحيوي في الصيانة وعمر المحركات.

وحسب لوفتهانزا فإنها بذلك ستكون أول شركة على مستوى العالم تخصص كل هذه المدة الطويلة لاختبار هذا الوقود في رحلاتها التجارية.

ويتضمن الاختبار قيام طائرة لوفتهانزا من طراز أي 321 بأربع رحلات يوميا بين هامبورغ وفرانكفورت الألمانيتين.

وعن الجوانب الإيجابية المتوقعة، تقول الشركة الألمانية إن استخدام الوقود الحيوي سيقلل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنحو 1500 طن خلال فترة الاختبار. 

تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن إعادة تزويد الطائرات بالوقود الحيوي إلا في مدينة هامبورغ حيث توجد مخازن هذا النوع من الوقود المصنع في فنلندا.

وكانت لوفتهانزا تعتزم بدء هذه التجارب قبل ثلاثة أشهر لكن مشاكل التصريح باستخدام الوقود الحيوي أخرت موعد بدء هذه التجارب.

وتبلغ تكلفة التجارب 6.5 ملايين يورو (9.3 ملايين دولار) حيث تشارك الحكومة الألمانية بـ2.5 مليون يورو (3.6 ملايين دولار) في إطار برنامج للبحث العلمي.

المصدر : الألمانية

التعليقات