مصر للطيران تستأنف رحلاتها لصنعاء
آخر تحديث: 2011/6/4 الساعة 23:57 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/4 الساعة 23:57 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/4 هـ

مصر للطيران تستأنف رحلاتها لصنعاء

حركة الملاحة الجوية بمطار صنعاء تضررت بتدهور الأوضاع الأمنية (الفرنسية)

استأنفت شركة مصر للطيران السبت رحلاتها بين مطاري القاهرة وصنعاء بعد توقفها يومين بسبب المعارك التي دارت في محيط مطار صنعاء خلال اليومين الماضيين، وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية فيه بضعة ساعات.

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة إن الرحلة رقم 691 للشركة المصرية أقلعت صباح السبت وعلى متنها 68 راكبا، وقد تأخر إقلاع الرحلة أكثر من 7 ساعات.

 

وستعود الطائرة نفسها من صنعاء إلى القاهرة لتنقل العشرات من المصريين العاملين في اليمن ويمنيين يسعون لتلقي العلاج في مصر.

 

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن الخطوط الجوية اليمنية عاودت بدورها رحلاتها إلى القاهرة بوتيرة خمس رحلات أسبوعية.

 

"
إجراءات جديدة اتخذت لتشديد الأمن حول المنشآت المينائية من خلال وضع أسلاك شائكة ونشر عناصر أمن في بوابات الموانئ
"
أمن الموانئ

وفي موضوع ذي صلة، نقلت وكالة رويترز عن مصادر بحرية في موانئ يمنية أن سلطات الأمن عززت في الأسابيع الأخيرة الإجراءات الأمنية حول الموانئ في ظل تدهور الوضع في عدد من المدن اليمنية، ومنها تلك التي تضم موانئ كعدن والحديدة.

 

وقال مستشار تطوير الموانئ في ميناء عدن روي فاسي إن أمن اليمن لا يزال مسألة على قدر كبير من الأهمية لثلاث هيئات مسؤولة عن إدارة الموانئ اليمنية. وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات لتشديد تأمين المنشآت المينائية من خلال وضع أسلاك شائكة ونشر عناصر أمن في بوابات الموانئ.

 

ويعد ميناء عدن أكبر موانئ اليمن، ومن الموانئ الأساسية الحديدة والصليف والمخا على البحر الأحمر، إضافة إلى مرفأ لتصدير النفط في الشحر، وآخر لتصدير الغاز الطبيعي المسال في بلحاف.

المصدر : وكالات