دعوى قضائية لسامسونغ ضد أبل
آخر تحديث: 2011/6/30 الساعة 11:19 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/30 الساعة 11:19 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/30 هـ

دعوى قضائية لسامسونغ ضد أبل

تصعيد النزاعات القانونية بين أبل وسامسونغ (رويترز)


قالت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات -ثاني أكبر شركة لإنتاج الهواتف النقالة في العالم- إنها رفعت دعوى إلى لجنة التجارة الدولية الأميركية ضد شركة أبل للسعي إلى حظر استيراد ستة منتجات للأخيرة.
 
وقال متحدث باسم سامسونغ إن الشركة طلبت من اللجنة منع استيراد أجهزة آي بود وآي فون وآي باد ومنتجات أخرى إلى أسواق الولايات المتحدة من مناطق إنتاجها في العالم.
 
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المتحدث باسم سامسونغ، كيفين جيونغ، أن أبل انتهكت خمس براءات اختراع لسامسونغ  بما فيها تقنية الاتصالات اللاسلكية والتقنية التي تم استعمالها لنقل البيانات أو الملفات من أجهزة الكمبيوتر إلى الأجهزة النقالة.
 
ولفت إلى أن الشركة الكورية أرسلت طلباً إلى لجنة التجارة الدولية يوم الثلاثاء الماضي بإجراء تحقيق بشأن أجهزة الاتصال اللاسلكي، وأجهزة معالجة الموسيقى، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي التي تم إنتاجها من قبل أبل.
 
وأدت الدعوى الأخيرة إلى مزيد من تصعيد النزاعات القانونية بين الشركتين العالميتين لإنتاج الهواتف الذكية في معركة براءة الاختراع في أربع دول.
 
وكانت أبل رفعت في أبريل/نيسان الماضي دعوى إلى محكمة أميركية ضد سامسونغ، قائلة إن سلسلة من الهواتف الذكية غالاكسي وأجهزة الكمبيوتر اللوحي لسامسونغ نسخت التصميمات وبرمجيات وبراءات اختراع أخرى من الهاتف الذكي آي فون وجهاز الكمبيوتر اللوحي آي باد ومشغل الموسيقى آي بود.
 
وردت سامسونغ برفع الدعاوى المقابلة ضد أبل في كوريا الجنوبية، واليابان، وألمانيا والولايات المتحدة، قائلة إن منتجات أبل انتهكت براءات اختراعها في الاتصالات اللاسلكية وغيرها.
 
وفي الأسبوع الماضي رفعت أبل دعوى أخرى إلى محكمة في سول ضد سامسونغ للمطالبة بحظر بيع أجهزة الأخيرة التي ادعت أبل بأنها جاءت من أفكارها طبقاً للبيان القانوني الذي تم تقديمه إلى محكمة سول المركزية.
 
وبالرغم من المنافسة المحمومة بين الشركتين فإنهما تحتفظان بشراكة عمل قوية.
 
وكانت أبل ثاني أكبر عميل لسامسونغ في 2010 بعد سوني اليابانية حيث مثلت 4% من عائدات سامسونغ السنوية التي بلغت 155 تريليون وون كوري (142 مليار دولار).
المصدر : وكالات

التعليقات