إضراب ببريطانيا ضد إجراءات التقشف
آخر تحديث: 2011/6/30 الساعة 20:10 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/30 الساعة 20:10 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/30 هـ

إضراب ببريطانيا ضد إجراءات التقشف

من المقرر تنظيم تجمعات ومظاهرات في 30 مدينة في بريطانيا (رويترز-أرشيف)


تشهد بريطانيا اليوم إضرابا لمدة 24 ساعة للعاملين في الدولة والقطاع العام، وبينهم المعلمون ومسؤولو الجوازات في المطارات، احتجاجا على برنامج تعديل نظام التقاعد وغيره من إجراءات التقشف التي تطبقها الحكومة.
 
يذكر أن هذا هو الإضراب الأول للعاملين في الدولة منذ سنوات، والذي يمثل أول تحد كبير لحكومة رئيس الوزراء المحافظ ديفد كاميرون منذ وصولها إلى السلطة في مايو/أيار 2010.
 
وكانت ثلاث نقابات للمعلمين ونقابة صغيرة لعمال الخدمات المدنية دعت إلى تنظيم الإضراب احتجاجا على خطط زيادة أقساط صناديق التقاعد مع  زيادة سن التقاعد إلى 66 عاما بحلول 2018.
 
من جهتها، تقول الحكومة إن تعديلات نظم التقاعد عادلة وإنه يتعين على نظم تقاعد العاملين في الدولة أن تتكيف مع المتغيرات الديمغرافية وحقيقة ارتفاع متوسط الأعمار في البلاد.
 
ومن المتوقع مشاركة ما يصل إلى 750 ألف شخص في الإضراب الذي سيؤدي إلى إغلاق المدارس واضطراب حركة الطيران إلى جانب اضطراب خدمات مصلحة السجون وحرس الحدود ومراكز التوظيف.
 
وقالت وكالة الحدود البريطانية المكلفة بمراقبة الدخول إلى البلاد إن المسافرين القادمين إلى بريطانيا يمكن أن يشملهم تأخير لدى عبورهم الحدود بسبب الإضراب.
 
ومن المقرر تنظيم تجمعات ومظاهرات في 30 مدينة في بريطانيا خصوصا في لندن حيث سيشارك قادة النقابات الأربع التي دعت إلى الإضراب في مظاهرة.
المصدر : وكالات

التعليقات