أتش أس بي سي توقع موافقة سعودية نهائية على الاندماج نهاية 2011 (الفرنسية)


أعلن مصرف أتش أس بي سي البريطاني أنه سيدمج نشاطه في السعودية مع شركة ساب للأوراق المالية، على أن تحوز هذه الأخيرة نسبة 55% من الشركة الجديدة التي ستسمى أتش أس بي سي السعودية، غير أن المصرف  –وهو أكبر مصرف بأوروبا- سيحتفظ بالمراقبة الكاملة لإدارة الشركة الناتجة عن الاندماج.

 

وأضاف المصرف البريطاني، في بيان بعث به إلى بورصة هونغ كونغ، أن هذا الاندماج لن يتم فعليا قبل الحصول على موافقة السلطات المختصة في السعودية ممثلة في هيئة السوق المالية، ويتوقع أن يتم الأمر مع نهاية العام الجاري.

 

وصرح المدير التنفيذي لأتش أس بي سي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيمون كوبر أن هذه الخطوة تظهر التزام المصرف بنشاطه التجاري بالسعودية.

 

وستكون الشركة الجديدة مصرفا استثماريا يتولى إدارة الأصول والخدمات الاستشارية وأيضا الأنشطة المتعلقة بسوق رساميل الديون، فضلا عن خدمات أخرى. ولم يكشف عن التفاصيل المالية لعملية الاندماج المتوقعة.

 

وفي سياق آخر، حصل المصرف البريطاني نفسه قبل أيام على موافقة هيئة السوق المالية بالسعودية لزيادة رأسماله إلى 133.3 مليون دولار، وتعديل قائمة المرخص لها في ممارستها بالبلاد بإضافة نشاط التعامل بصفة أصيل في التفاوض ووكيل وتقديم المشورة.

المصدر : رويترز