نيسان ستشتري حصة بشركة روسية
آخر تحديث: 2011/6/16 الساعة 17:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/16 الساعة 17:14 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/16 هـ

نيسان ستشتري حصة بشركة روسية

فلاديمير بوتين دعا في السابق نيسان ورينو لمساعدة شركة أفتوفاز (الفرنسية)


كشفت صحيفة اقتصادية يابانية أن شركة نيسان اليابانية للسيارات وحليفتها رينو بصدد إتمام مفاوضات لشراء حصة تفوق 25% من أفتوفاز أكبر شركة سيارات بروسيا، مما سيرفع حصة تحالف نيسان رينو إلى أكثر من النصف، حيث تحوز رينو أكثر من 25% من الشركة الروسية.

 

وأضافت صحيفة نيكاي أن نيسان ستستثمر نحو مليار دولار لشراء حصة 25%، في خطوة لتقوية حضورها وشريكتها الفرنسية في السوق الروسية الصاعدة، وقد امتنع ناطق رسمي باسم شركة نيسان عن التعليق على ما أوردته الصحيفة اليابانية.

 

وفي حال إبرام صفقة حيازة نيسان لحصة الربع، فإنها ستصبح بمعية رينو ثالث أكبر مجموعة لإنتاج السيارات في العالم، متفوقة على فولسفاغن الألمانية، ووراء كل من تويوتا اليابانية وجنرال موتورز الأميركية.

 

"
نيسان ورينو أعلنتا في وقت سابق أنهما ستضخان استثمارات بقيمة ملياري دولار في سوق السيارة بروسيا بحلول العام 2015
"
سوق إستراتيجية

وكانت نيسان ورينو قد أعلنتا في وقت سابق أنهما ستضخان استثمارات بقيمة ملياري دولار في السوق الروسي بحلول العام 2015، حيث تعتبرانها سوقا إستراتيجية بعدما بلغت أسواق الدول المتقدمة مرحلة الإشباع فيما يخص الطلب على السيارات.

 

وبعد حيازة الحصة الجديدة يعتزم التحالف الياباني الفرنسي توسيع مصنع لهما في وسط روسيا، والبدء في تصنيع نوع من أنواع سيارات نيسان هناك في العام المقبل، مع طموح لزيادة المبيعات إلى أكثر من 1.5 مليون سيارة سنويا في السوق الروسية.

 

وسبق لرئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن دعا تحالف نيسان رونو للمساعدة في إخراج شركة أفتوفاز من وضعية التعثر، حيث تكبدت خسائر لسنوات عديدة جراء الأزمة الاقتصادية العالمية، وقد تدخلت الحكومة الروسية ماليا لمساعدة هذه الشركة.

المصدر : وكالات

التعليقات