مصر للطيران ستسير أربع رحلات لبغداد وثلاثة لأربيل (الأوروبية)


قال رئيس مصر للطيران أيمن نصر إن وفدا من الشركة توجه الأحد للعراق لوضع اللمسات الأخيرة لاستئناف رحلاتها إلى بغداد وأربيل انطلاقا من منتصف الشهر المقبل بعد 21 سنة من التوقف.

 

وقال رئيس الشركة القابضة حسين مسعود إن الربط بين البلدين سيتم بمعدل سبع رحلات أسبوعيا، أربع رحلات إلى بغداد وثلاث لأربيل، مضيفا أن قرار معاودة رحلات الشركة يرمي إلى "تعميق العلاقات بين البلدين، وفتح منافذ جديدة للتعاون بينهما".

 

وكان خط القاهرة بغداد أحد أكبر وأهم الخطوط التي تسير مصر للطيران من حيث حجم التشغيل أو المردود الاقتصادي، غير أن غزو الكويت وتردي الوضع الأمني بالعراق ألهب أسعار التأمين على الرحلات الجوية إليه، مما دفع مصر للطيران لإيقاف رحلاتها للمطارات العراقية.

 

وأضاف رئيس مصر للطيران –التي تصنف ضمن أكبر شركات الطيران بأفريقيا- أن وفدها الموجود بالعراق يبحث الجوانب الأمنية والتجارية قبل بدء تشغيل الرحلات بطائرات إيرباص320 يوم 15 يوليو/ تموز المقبل.

 

وخلال مدة توقف الرحلات كان السفر من القاهرة إلى بغداد قبل عام 2008 يتم عن طريق الترانزيت عبر مطار عَمان، وبعد تلك السنة سيرت الخطوط العراقية رحلات من مطار القاهرة إلى بغداد.

المصدر : وكالات