تعافي إنتاج تويوتا في يونيو

epa02467485 (FILE) A file photo dated 05 June 2009 shows Japanese autoworkers inspecting Toyota Motor Corp.'s third-generation hybrid 'Prius' cars coming off the assembly line at the automaker's Tsutsumi plant in Toyota city, Aichi province, Japan.

تويوتا تستدعي 106 آلاف سيارة بريوس هجين (الأوروبية-أرشيف)
تويوتا تستدعي 106 آلاف سيارة بريوس هجين (الأوروبية-أرشيف)

قالت شركة تويوتا لصناعة السيارات إنها سوف تزيد إنتاجها في اليابان في الشهر الجاري ليصل إلى 90% من مستوى ما قبل كارثة الزلزال الذي ضرب البلاد في 11 مارس/آذار الماضي.

 
وأضافت أن ذلك يعود إلى استئناف العمل في المصانع المنتجة لأجزاء السيارات بصورة أسرع من المتوقع.
 
وتعتبر هذه التوقعات أكثر تفاؤلا من تقديرات سابقة بتحقيق 70% في الشهر القادم من إنتاج ما قبل الكارثة, كما تعتبر إنجازا كبيرا مقارنة بإنتاج أبريل/نيسان الذي مثل فقط 21.6% من مستوى أبريل/نيسان من العام الماضي.
 
وقد بلغ إنتاج تويوتا في مايو/أيار 70% من إنتاج ما قبل الكارثة. ولا توجد أرقام توضح إنتاج الشركة خارج اليابان لكنها تتوقع أن ترتفع إلى 70% أو 100%، حسب بول نولاسكو المتحدث باسم الشركة.
 
ولا يزال حجم الإنتاج في أميركا الشمالية يصل إلى 70% من مستواه الاعتيادي بينما تعمل مصانع أوروبا بطاقتها الكاملة.
 
من ناحية أخرى قالت الشركة إنها سوف تستدعي 139 ألف سيارة في العالم منها 106 آلاف سيارة بريوس هجين تعمل بالكهرباء والوقود، وذلك بسبب مشكلات في نظام المقود.
 
وتشمل عملية الاستدعاء 48 ألف سيارة بريوس في اليابان و 58 ألف سيارة في الخارج بما فيها 52 ألف سيارة في الولايات المتحدة.
 
كما استدعت الشركة 21 ألف سيارة صغيرة آي كيو في اليابان لإصلاح أعطال في المكابح إضافة إلى 12 ألف سيارة من الطراز ذاته في دول أخرى منها بريطانيا.
المصدر : الفرنسية