منزل شقيق بن لادن للبيع بأميركا
آخر تحديث: 2011/5/6 الساعة 23:17 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/6 الساعة 23:17 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/4 هـ

منزل شقيق بن لادن للبيع بأميركا


يعرض للبيع حاليا في منطقة أوكلاند بولاية فلوريدا مسكن فاخر كان في السابق بحوزة خالد بن لادن أحد أشقاء زعيم تنظيم القاعدة الذي اغتالته قوات خاصة في البحرية الأميركية الأحد الماضي بباكستان.

 

وقد عمد خالد بن لادن إلى بيع هذا المنزل ذي الطراز المتوسطي في فبراير/شباط 2006 للاستفادة من الطفرة العقارية في ولاية فلوريدا، فاشتراه منه رجل أعمال بأربعة ملايين دولار، غير أن هذا الأخير تعرض للإفلاس وحكم عليه بالسجن 7 سنوات بعد إدانته بتهمة التزوير، فتم رهن المنزل.

 

ويقع المنزل في مدينة هادئة تبعد بـ30 كلم غرب أورلاندو، ويضم مسبحا وإسطبلا للأحصنة ومرافق أخرى كما توجد خلفه بحيرة، غير أن المنزل صار في حالة يرثى لها بسبب أعمال التخريب التي طالته ورطوبة الطقس في فلوريدا، ويحتاج لبعض الصيانة ليستعيد رونقه.

 

"
مجلة فوربس الأميركية الشهيرة صنفت المنزل السابق لشقيق ابن لادن ضمن أكثر المساكن الفاخرة رهبة في الولايات المتحدة الأميركية
"
بيت مجهور
وقد كانت أسرة خالد بن لادن تقطن المنزل قبل أن تقع أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 فاضطرت بعدها بأيام لتركه تحت حراسة الشرطة الأميركية مخافة أن يتم استهدافها، ولم يسكن في المنزل أي أحد منذ ذلك الحين.

 

ومنذ نحو سنة والوسيطة العقارية أوتوم نوريس ماكين تحاول بيع المسكن بسعر مليون و999 ألف دولار، وقد صنفته مجلة فوربس الأميركية الشهيرة ضمن أكثر المساكن الفاخرة رهبة في الولايات المتحدة الأميركية.

 

وتقول نوريس ماكين إن هذا المنزل يثير اهتمام المشترين رغم ثمنه المرتفع، حتى إن أحدهم كان يفكر في تحويله إذا اشتراه إلى مؤسسة فندقية.

 

وأضافت أن المنزل رائع، ولكن قلة من الناس تملك ثمنه في الوقت الراهن، ويمكن أن يباع بسرعة فائقة عندما يتبين أن الوضع الاقتصادي سيتغير للأحسن.

المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات